Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون لبنانية

عون استقبل وزيري الدفاع والرياضة ومحافظ بيروت

استقبل رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، وزير الدفاع موريس سليم واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع الراهنة والتطورات الاخيرة، اضافة الى الحالة الامنية في البلاد وعمل المؤسسات التابعة للوزارة.
 
وتم التداول خلال الاجتماع في اوضاع العسكريين والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها وسبل معالجة هذه المسألة.
 
وزير الشباب والرياضة
واستقبل الرئيس عون وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس وعرض معه الاوضاع العامة والمستجدات الاخيرة وعمل الوزارة.
 
وقال الوزير كلاس بعد اللقاء: “تشرفت بمقابلة فخامة الرئيس وتقدمت منه بملخص لسير العمل في الوزارة، ووقفت على توجيهاته بشأن التحضيرات التي تقوم بها الوزارة لاستقبال حدثين عربيين مهمين سنة 2022، يحملان اهتماما عربيا بلبنان: الاول لبنان عاصمة للشباب العربي 2022، والثاني المؤتمر الكشفي العربي الثلاثون 2022. والحدثان سيعقدان في لبنان وفق جدول احتفالات وأنشطة تشارك فيها الوزارات ذات الصلة بالواقع الشبابي والرياضي والكشفي والسياحي”.
 
وأضاف: “وتناول الحديث كذلك، سياسة الوزارة في العمل لإنعاش الرياضة كعامل إنمائي في المناطق، والتركيز على تعزيز الروح الرياضية التي نأمل أن تكون بمثابة “عدوى ايجابية ” تنعكس على الوضع السياسي العام، وتنقلنا من وضع مأزقي مأزوم الى حالة أكثر تضامنا وهدوءا تحكمها روح التضحية الوطنية، حفاظا على لبنان الوطن النوعي بتنوعاته. وأبدى فخامته كل اهتمام باستعادة لبنان دوره وحضوره على الخارطة الرياضية العربية والدولية”.
 
محافظ بيروت
كما استقبل الرئيس عون محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود الذي اوضح انه اطلع رئيس الجمهورية على “صعوبات العمل في مدينة بيروت نتيجة تدهور قيمة العملة الوطنية، فضلا عن الاضرار اللاحقة نتيجة التقادم في البنية التحتية”، وقال: “وضعت فخامة الرئيس في طريقة العمل المتبعة لمواجهة الاعباء الناتجة عن الوضع العام واخذت توجيهاته للمرحلة المقبلة”.
 
وردا على سؤال عن التعويضات على المتضررين نتيجة انفجار مرفأ بيروت، أوضح المحافظ عبود أن “البلدية خصصت 50 مليار ليرة، أنجزت المعاملات اللازمة لصرف 12 مليار منها في انتظار استكمال الباقي، وقد طلب فخامة الرئيس الاسراع في دفع التعويضات للمتضررين وتجاوز التأخير الذي حصل حتى الآن نتيجة الروتين الاداري، لافتا الى ان الاولوية هي لمساعدة المتضررين الذين لم تصلهم بعد اي تعويضات مالية او تقاضوا تعويضات جزئية لا بد من استكمالها”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى