مقابلات خاصةأبرز

سكاف: سنبدأ غداً لقاءاتنا مع الأطراف لتحريك ملف الرئاسة

في ظلّ الحديث عن الاتفاق السعودي الايراني وانعكاساته على المنطقة ، تزداد التمنيات أن تكون ارتدادات هذا الانعكاس ايجابياَ على الداخل اللبناني وبالاخص على ملف رئاسة الجمهورية.

في هذا الاطار، شدد النائب الدكتور غسان سكاف في حديث لرأي سياسي  على ان “الوضع العام في لبنان لا يستقيم الا بانتخاب رئيس للجمهورية” ، معتبراً ان “الاتفاق الذي أبرم بين الرياض وطهران والذي سينعكس ايجاباً على منطقة الشرق الاوسط ، من الممكن أن يتلقفه لبنان بمزيد من المشاورات والحوار بين الأطراف لانتاج رئيس قوي ينقذ البلاد والعباد.”

 سكاف رأى أن “من أبرز بنود الاتفاق عدم التدخل بشؤون الدول واحترام خصوصياتها ، هذا يعني ان الخارج لن يفرض أي رئيس للجمهورية بل سيكون مسهّلا لعملية انتاج الرئيس” .

 ولفت سكاف الى ان” التأخير في انتخاب رئيس سببه التناحر والاختلاف بين الأطراف اللبنانية “،كاشفاً عن جهود سيبدأها في الساعات المقبلة للعمل على تحريك الملف وسيكون هناك اجتماعات مع كل الأفرقاء والكتل النيابية للإتيان برئيس بسرعة ومن دون تسرّع لأن الوضع الاقتصادي والمعيشي لم يعد يحتمل، لافتاً الى ان كل المساعي الجارية تصبّ في تحريك الجمود الحاصل في هذا الملف .

 وتمنّى سكاف أن “لا يسوء الوضع المعيشي أكثر مما هو عليه نظراً لارتفاع سعر صرف الدولار”، داعياً الى الاسراع بايجاد الحلول الضرورية من أجل انقاذ البلد .

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى