شؤون لبنانية

اسرار وخبايا السياسة في لبنان

أسرار الجمهورية

أبدى مرجع رسمي أمام زواره إنزعاجه من ضعف إنتاجية الحكومة حتى الآن على رغم كثرة الملفات الملحّة.

سأل مراقبون عن أسباب عدم مشاركة مستشارين لشخصية عن أسباب عدم مشاركة مستشارين لشخصية بارزة في إجتماعات لجنة متخصّصة، وهو ما تُرجم رفضاً لمشاركة غير الرسميين فيها.

يؤكّد كل فريق سياسي أنّ غالبية المغتربين الذي تسجّلوا للإقتراع في الإنتخابات المقبلة هم من مؤيّديه.


أسرار اللواء

تنشغل دوائر لبنانية بتتبع الآلية التنفيذية للمبادرة الفرنسية – السعودية تجاه لبنان، ومدى انعكاسات التجاذبات الإقليمية والدولية عليها..

يتحفّز الصرافون لعملية ارتفاع جديد في سعر صرف “العملة الخضراء” في السوق السوداء، قبل عيدي الميلاد ورأس السنة.

طالبت جهات أهلية بيروتية هيئات الرقابة، لا سيما التفتيش المركزي بالتدخل لمعرفة أين تذهب مياه العاصمة، ويحرم منها المشتركون، أو تباع لهم بعد ذلك بالوسائل المعروفة؟


خفايا نداء الوطن

مرشّح رئيسي على لائحة السلطة لهيئة مكتب الاتحاد العمالي العام مدَّعى عليه من النيابة العامة بجرم تزوير متعلق بأعمال نقابية. وهو يترشح تارة باسم مياومي سكك الحديد وطوراً تحت اسم مؤسسات واقعة تحت يديه من خلال عضويته في مجلس ادارة الضمان الاجتماعي.

يتردد أنّ «الخطّ التاريخي» الخارج والمبعد من التيار الوطني الحر حسم عدة ترشيحات له، من بينها في بعبدا، كسروان، ودائرة بيروت الأولى (المقعد الأرمني الكاثوليكي).

على ضوء مشاركة وزير الزراعة عباس الحاج حسن في اجتماع السراي الموسع أمس للبحث في موضوع الإشكالات مع المملكة العربية السعودية تتردد معلومات أنه قد يكون هناك اتجاه تصعيدي من الثنائي الشيعي بحيث يمتنع الوزراء الشيعة عن حضور الإجتماعات الوزارية على قاعدة أنه لا يجوز ومن غير المقنع أن تتم مقاطعة جلسات مجلس الوزراء وحضور مثل هذه الإجتماعات.

المصدر
القوات اللبنانية

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى