شؤون لبنانية

قوى لبنانية وسورية تقدم خدمات وتسهيلات لعابري الحدود والمهربين… ماذا في اسرار الصحف ؟

النهار

لوحظ غياب مرجع حكومي سابق عن إطلاق المواقف السياسية وسط تساؤلات عن هذا الإحجام

بدأ بعض المغتربين الفاعلين في الخارج، التحرك ومتابعة ما يجري في السفارات لقطع الطريق على أي تحرّكات وأعمال من قِبل الديبلوماسيين التابعين لفريق سياسي معيّن

تقدم قوى لبنانية وسورية خدمات وتسهيلات لعابري الحدود والمهربين عبر الحدود من خلال مرشح للنيابة في البقاع الغربي

عُلم أن رئيس حزب بارز زار نائباً شوفياً في دارته لم يخض الاستحقاق الانتخابي المقبل، وشكره على كل ما قام به لمنطقته ووطنه، وكان لقاءً ودياً وعائلياً

**************************************

الجمهورية    

إعتبر وزير بعد لقاء مع مرجع رسمي أنّ موقف هذا المرجع من مشروع دقيق هو تكتيكي أكثر منه مبدئي

مرجع كبير قال إنّ المغتربين كانوا الضحية الأولى للمصارف التي أودعوا فيها 40 مليار دولار وباتوا لا يعرفون شيئاً عن مصيرها

تبيّن أنّ زيارة مسؤول إلى مسؤول آخر منذ فترة كانت غايتها نفي نهائية ما نُشر عن مشروع حسّاس

**************************************

اللواء

ما يزال خلط الأوراق يتفاعل على الساحات الانتخابية، لدرجة أن ما يجري لم يكن مسبوقاً في أي وقت، وتترتب عليه نتائج تحدّد المسار الدولي في التعامل معها..

تتأخر المعاملات في الوزارات الحيوية التي تطال مصالح المواطنين وغيرهم أشهراً فوق أشهر، وتبقى  الحقوق عالقة في عالم الغيب..

ما تزال المصارف تعبث بمستحقات الموظفين والمتقاعدين، من دون حسيب أو رقيب، والسؤال هو: أين هيئة الرقابة على المصارف وإجراءاتها الردعية والملزمة؟!

**************************************

نداء الوطن

رئيس مجلس إدارة ومدير عام مؤسسة عامة يشكو من تأخير وسوء إدارة الخدمة المدنية. ويقال إنه سيتم رفع شكوى بهذا الخصوص إلى المراجع المعنية.

سألت مصادر متابعة عما إذا كان «حزب الله» أخذ في الإعتبار اتهام امينه العام السيد حسن نصرالله للجيش بأنه ينفذ تعليمات السفيرة الأميركية، عندما وافق على أن ينفذ الجيش والقوى الأمنية حملة أمنية في الضاحية الجنوبية للحد من تفشي الجريمة والفلتان الأمني، خصوصا أن نصرالله كان قال إن هناك ضباطاً أميركيين في اليرزة.

نفى النائب عثمان علم الدين الشائعات التي طالته وقال: «نحن لم نعتَد أن نقول شيئاً ولا نفعله… نحن من بيت سياسي عندما يتحالف يتحالف على رأس السطح… وتاريخنا يشهد لنا».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى