Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صدى المجتمع

بلدية مزرعة يشوع: بو صعب لم يفي بوعده…والمدرسة الرسمية ما زالت قيد الانشاء

أصدرت بلدية مزرعة يشوع بياناً جاء فيه: “في موضوع ما يتم تداوله عن بناء المدرسة الرسمية في مزرعة يشوع يجب على البلدية ان توضح ما يلي: “ان البلدية استملكت عقارات خصصتها لبناء مدرسة رسمية منذ العام 2001 ووقعت كتاب تخصيص لصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي مدته 3 سنوات ويجدد لـ 3 سنوات أخرى”.

وأضاف, “أصدرت البلدية ترخيصاً أولياً لبناء المدرسة بتاريخ 17-6-2009 أنتهت مدة الترخيص ولم يتم البناء”.

وتابع, “قام الوزير السابق الياس ابو صعب بوضع حجر الأساس بتاريخ 1-7-2014 مع التأكيد على تأمين التمويل لبناء المدرسة وإلا سيقوم ببنائها على حسابه الخاص, وكانت البلدية قد جددت عقد التخصيص بتاريخ 7-12-2013 لمدة 3 سنوات, أصدرت البلدية ترخيصا جديدا للبناء ممول من منظمة يونيسف بتاريخ 21-9-2020”.

لذلك, يسر البلدية ان توضح ما يلي:

“إن موضوع بناء المدرسة الرسمية يتحرك في كل موسم انتخابي دون ان نصل الى النتيجة المرجوة”.

“إن وعود النائب والوزير السابق الياس ابو صعب في فترة توليـه وزارة التربيـة لم تثمر ايجابيا واقتصر الموضوع على احتفال وضع حجر الاساس”.

“إن ما تم تداوله ان الطلاب يدرسون داخل المدافن ليس صحيحا, وهو يشكل اهانة للمدرسة الرسمية والمجلس البلدي والبلدة ككل، والحقيقة انه يوجد مدفن قديم لا يستعمل بالقرب من ملعب المدرسة”.

وأخيراً ان, “بلدية مزرعة يشوع حريصة جدا على مصلحة أبنائها وعلى تأمين البناء المدرسي والا ما كانت قد تكلفت ملايين الدولارات بدل استملاكات الاراضي المخصصة لهذه الغاية وانما ترفض رفضا قاطعا الصيد بالماء العكر من اي كان وخاصة النائب الياس ابو صعب الذي ليس له أية مساهمة في موضوع التمويل الجديد, وان البلدية لن ترهن هذه الارض الى الابد وهي جاهزة لأي تحرك جديد وايجابي في هذا الموضوع”.

المصدر
ليبانون ديبايت

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى