مقابلات خاصةأبرز

جرادي: دعوة البطريرك يجب أن تكون وطنية

جاءت دعوة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للنواب المسيحيين إلى يوم اختلاء روحي وصلاة يوم الأربعاء 5 نيسان في حريصا ، بمثابة محاولة لكسر الجمود الحاصل ، علّهم يتحركون لإنقاذ ملف رئاسة الجمهورية.

النائب الياس جرادي اعتبر أن كل دعوة لاجتماع اللبنانيين اليوم هي خطوة مباركة، لافتاً الى ان دعوة البطريرك الراعي تصب في خانة الحوار اللبناني، الا أنه اعترض على عدم شمولية هذه الدعوة جميع النواب بل فقط النواب المسيحيين ،متمنياً أن تكون الدعوة وطنية وليست مسيحية.

ورفض جرادي في حديث ل”رأي سياسي” ان يفاوض الخارج على مصالح اللبنانيين ، معتبراً ان الاجتماعات التي تحصل في باريس وغيرها والتي تحدّد مسار سياسة لبنان ورئيس لبنان فهذا أمر محزن للمشهد السياسي .  وقال ” أن نكون على أبواب شهر رمضان ننتظر ليلة  القدر السياسية أن تأتي من الخارج لتصنع قدرنا ، هذا مخز للشعب اللبناني “.

 وشدّد جرادي على ضرورة أن يكون “الحوار داخل لبنان وبين اللبنانيين وأن يكون الحوار الإقليمي مثال يحتذى للحوار الداخلي الذي يزيل المعوقات والاحتقان السياسي” ، متمنياً في الوقت عينه  “أن يعي الجميع أن لبنان وطن لجميع أبنائه وأن لا يقبل بأي مبادرات من الخارج “.  

وفي اطارالتحرك الداخلي باتجاه ملف الرئاسة، كشف ان قوى التغيير وغيرها ممن وصفهم “بالمحسنين بالسياسة ” سيتحركون من أجل تقريب وجهات النظر للاتفاق ليس فقط على اسم رئيس للجمهورية بل على رؤية كاملة للبنان “.

وتساءل “لماذا ليس هنالك من آذان صاغية لوجع الناس وفقر الناس ، وعلى ماذا يعتمدون للبدء بالإصلاح”.ورأى أن “التحقيق مع حاكم مصرف لبنان يعطي الانموذج الجيد لمحاسبة كل من يتحمل مسؤولية وصول الاوضاع الى ما هي عليه اليوم ، متمنياً ان تكون هذه بداية البدايات.”

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى