أبرزصدى المجتمع

يوم طبي مجاني في رأس بعلبك

 نظمت منطقة البقاع الشرقي في “القوات اللبنانية”، بالتعاون مع مصلحتي الأطباء والمهن المجازة في الحزب وبالتنسيق مع مركز الشؤون الاجتماعية في رأس بعلبك، يوما طبيا مجانيا تخلله توزيع أدوية مجانية، وذلك في مركز الشؤون الاجتماعية – رأس بعلبك، في حضور عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي، مسؤول مركز الشؤون الإجتماعية رزق الله العرجا، رئيس مصلحة الأطباء في “القوات” الدكتور أنطوان شليطا، رئيسة مصلحة المهن المُجازة ميراي ماهر، مُنسّق المنطقة جورج مطر.
أشرف على الحملة نُخبة من الأطباء والممرضين والممرضات، حيث تمت مُعاينة نحو 150 شخصاً، وذلك ضمن الإختصاصات التالية: العائلة، القلب، الاطفال، الجهاز الهضمي، جلد، أنف وأذن وحنجرة.

للمناسبة شكر  النائب حبشي، بحسب بيان، مركز الشؤون الاجتماعية في رأس بعلبك، مصلحتي الأطباء والمهن المجازة في القوات اللبنانية، ومنسقية البقاع الشرقي، “للجهود التي بذلوها، لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين”، وأمل ان “يتكرر هذا الأمر، بشكل دوري، لا موسمي، نظرا للحاجة الكبيرة لأهالي المنطقة”

بدوره اعتبر مطر أن “في هذا اللقاء، لا بد من إطلاق شعار إنارة شمعة أفضل من لعن الظلام”، مشددا على أن “القوات اللبنانية تعمد اليوم إلى اضاءة شمعة صغيرة في هذه العتمة الكبيرة التي فرضتها السلطة والدولة، المتمثّلة بالإهمال والنسيان، الذي طال كل الأمور الحياتية في الوطن”.
وتمنى “وبمساعدة الرفاق، ألا تكون هذه المبادرة يتيمة”، داعيا إلى “الإستمرار في الوقوف إلى جانب أهلنا في الخدمة الطبية قدر المستطاع”، شاكرا “كل من سعى وساهم في إنجاح هذا اليوم، لا سيما مركز الشؤون الإجتماعية الذي قدم المركز، بالإضافة إلى جميع الرفاق والأطباء، والشكر الأكبر يبقى لثقة الناس”.

من جهته شكر العرجا “القوات اللبنانية”، ومصلحة الأطباء والمهن المجازة، على الفحوص الطبية والادوية التي تم توزيعها مجانا على المرضى”، آملاً أن تتكرر هذه الزيارات في القريب العاجل.

اما شليطا فأشار الى انه “بتوجيهات من رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، ومن قيادة الحزب، تتابع مصلحة الاطباء ومصلحة المهن المجازة الحملات الطبية التي يتم فيها زيارة المناطق لا سيما البعيدة عن بيروت، حيث تغيب الخدمات الطبية”، مشيرا الى ان “كامل الاختصاصات، الطبية والجراحية، تشارك في هذا اليوم لتقديم الخدمات الطبية غير المتوفرة في هذه المناطق، لا سيما انف، اذن وحنجرة، وجراحة عامة، معدة، جلد، طب داخلي، طب عائلي، وغدد، بالإضافة الى الأدوية المجانية، وتحديداً أدوية العلاج الدائم”.

ووصف اليوم الطبي في رأس بعلبك “بالناجح”، آملا “متابعة هذا اليوم الطبي الطويل، على ان تشمل هذه الحملات مناطق لبنانية أخرى.”

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى