رأي

يورونيوز: إمارة رأس الخيمة تعتزم استضافة أندية قمار

أعلنت رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء، عن عزمها السماح بـ”الألعاب”، بعد صفقة بمليارات الدولارات مع عملاق المنتجعات الفاخر “وين ريزورتس”.

وجاء الإعلان بعد انتشار شائعات عن وصول المقامرة إلى الإمارات، التي تدين بالإسلام الذي يمنع القمار.

وتدير شركة “زيزارس بالاس” منتجعاً ضخماً في دبي، دون لعب القمار، حيث لم تعلن الإمارات الأخرى السماح بالقمار حتى الآن.

وأشار بيان لـ”وين ريزورتس” وسلطات رأس الخيمة فقط إلى “الألعاب”، دون الخوض في تفاصيل، حول إمكانية أن تنطوي المقامرة على مراهنات نقدية، ولكن قال بيان الإمارة إن قسم الألعاب الجديد سيتطلب “الامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها (بما في ذلك قوانين الجرائم المالية) من المشغلين والموردين والموظفين”. كما أنه “يضمن ممارسة الألعاب المسؤولة على جميع المستويات”.

لطالما ترددت شائعات عن المقامرة كوسيلة لجمع الأموال في الإمارات العربية المتحدة وتعزيز صناعة السياحة فيها، لا سيما في دبي، موطن شركة طيران الإمارات لمسافات طويلة.

كما تكهنت برقية دبلوماسية أمريكية صدرت عام 2004 عن ويكيليكس بأن خطط إقامة الكازينو في دبي “توقفت لدواعي احترام” الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس للبلاد بعد توحيد الإمارات في عام 1971.

لكن في السنوات الأخيرة، استمرت الشائعات حول تزايد عدد الكازينوهات في البلاد، حيث افتتحت السفينة البريطانية الشهيرة “كوين إليزابيث 2” كفندق في دبي في عام 2018 بعد أشغال تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار، ولا تزال ماكينات القمار معطلة على متنها.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى