شؤون لبنانية

يعقوب استقبل وفدًا من مشايخ العشائر العربية

استقبل رئيس “حركة النهج” النائب السابق حسن يعقوب في دارته في بدنايل وفدا من مشايخ العشائر العربية من سوريا ولبنان وقدموا له تكريما “السيف الدمشقي”، وألقى بإسم العشائر الشيخ سلمان العساف كلمة تناول فيها “العلاقة الأخوية بين لبنان وسوريا ودور الشيخ المغيب محمد يعقوب في وضع المدماك الأساس في العلاقات المميزة بين البلدين ودور النائب حسن يعقوب في توطيد العلاقات”.
 
وشكر يعقوب الوفد على وتكريمه برمزية “السيف الدمشقي”، وأشار إلى “دور العشائر العربية الأصيلة في صمودها الكبير أمام المؤامرات التي عصفت بسوريا والعالم العربي”، وأثنى على “عطاءاتهم وتقديمهم الشهداء والجرحى دفاعا عن وطنهم”. وتناول “الأزمة بكل أبعادها ومنها موضوع النازحين السوريين الذي أريد منه سلخ شرائح كبيرة عن وطنهم، ومحاولة ابقائهم خارج وطنهم ومنع عودتهم وابقائهم في لبنان وسائر دول النزوح”.
 
وأعلن أن “عام 2023 هو عام التسويات ومنها ما يجري على مسار الملف التركي السوري، وأننا أمام إسقاط الحلقة الأخيرة من المؤامرة، ولبنان سيبقى في مقدمة الدفاع عن الحق العربي، وان فضاء انتمائه وانفتاحه على إخوته العرب هو الرئه التى يتنفس من خلالها ابتداء من سوريا”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى