شؤون لبنانية

وهاب: قرار بإبعاد بري وباسيل والحريري وجعجع وجنبلاط أما سلامة فـ”الأوكسيجين” لهم

أوضح رئيس حزب “التّوحيد العربي” وئام وهاب، “أنّنا لم نتّخذ قرار إيقاف الحرب الأهلية، “لكن أتى الرّئيس السّوري الرّاحل حافظ الأسد مسكهم من دينتهم وأنهاها”، وهم مستعدّون اليوم لإعادة إشعالها”.

وأكّد، في حديث تلفزيوني، أنّه “إذا أرجعت الدّولة الـ60 مليار دولار، فتنتهي أزمة لبنان”، كاشفًا عن أنّ “رئيس مجلس النّواب نبيه بري ورئيس “التّيّار الوطني الحر” النّائب جبران باسيل ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري ورئيس حزب “القوّات اللّبنانيّة” سمير جعجع ورئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط “رح يشيلوهم”، وهذا هو القرار، ولا أدري إذا ما كانوا قادرين على ذلك”.

ولفت وهاب إلى أنّ “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة هو “الأوكسيجين” لهم، ولذلك يجري إسقاطه”، مذكّرًا بأنّه “عندما سقط تمثال الرّئيس العراقي الرّاحل صدام حسين، سقطت معه كلّ المنطقة واستبيحت منذ ذلك الحين”.

وفي ملف استدعاء المدير العام لمصرف “الموارد” الوزير السّابق مروان خير الدين، رأى أنّ “ما حصل مع خير الدين غير قانوني، وهو استُدعي إلى التّحقيق ولبّى الدعوة، وبحسب ما أخبرني فهو لم يقدم على أيّ شيء غير قانوني، ولننتظر الحكم ونتحدث عندما يُدان عمّن سرّب الأخبار”.

وبيّن أنّ “الرّئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمسك بالمرافئ وأمسك بالنّفط، ويريد الإمساك بالوضع المالي عبر تعيين حاكم لمصرف لبنان قريب منه”، مضيفاً أنّ “أميركا “دولة شبّيحة” وأكذب نظام على مستوى العالم، وقد فرضوا عليّ عقوبات لكنّني “ضحكت عليهم” وأودعت أموالي في مصارفهم “مش باسمي”، وإذا كانوا قادرين على رصدها فليَفعلوا”.

كما أشار في ما يتعلّق بالاستحقاق الرّئاسي، إلى أنّه “كان المنوي عقد جلسة لانتخاب رئيس تيّار “المردة” سليمان فرنجية بـ65 صوتًا، بعد “زرك” الفريق الآخر بموضوع النّصاب، لكن جرى تأجيلها بانتظار التّطوّرات الإقليميّة”، معتبرًا أنّ “كلّ الممسكين بالسّلطة اليوم 90% منهم بلا أخلاق، لا يشعرون ولا يتعاطفون مع النّاس ووضعهم المعيشي”.

ووجد أنّ “لا طعم للانتخابات البلدية ولا طعم لهذا الاستحقاق دون تأمين أموال البلديات”، داعيًا إلى “تنظيم الملفّات كافّة بدءًا من الفاتورة الصحيّة الّتي تبلغ 400 مليار ثمّ تأمين القطاع التربوي”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى