أخبار عاجلةشؤون لبنانية

وفد من نقابة الصحافة البديلة في مقر التقدمي الإشتراكي.

زار وفد من تجمع “نقابة الصحافة” البديلة مقر الحزب “التقدمي الإشتراكي” في بيروت، حيث التقى نواب كتلة “اللقاء الديمقراطي” مروان حمادة هادي أبو الحسن، وبلال عبدالله وأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، وقد ضم الوفد منسقة التجمع الصحافية إلسي مفرج ، وعضو اللجنة محمد شبارو، ومحامي التجمع فاروق المغربي، الذين عرضوا لملاحظات التجمع المقترحة على مشروع قانون الإعلام قيد الدرس في المجلس النيابي.

وكان بحث في “مختلف جوانب القانون المقترح والتعديلات المطلوبة لضمان بقاء ميزة الحريات الإعلامية مصانة في لبنان، وبما يمنع أي ضرب لهذا المبدأ الأساس.

وأبدى نواب اللقاء حسب بيان، تأكيدهم باسم الكتلة والحزب “أهمية إقرار قانون الإعلام بصيغة عصرية تراعي التطور التكنولوجي والتقني الضخم في هذا المجال، وكيفية المواءمة بين الحفاظ على رسالة الصحافة والإعلام الموضوعي الهادف والبناء، وبين أولوية الحريات المكرسة في الدستور”.

ووعد النواب “بنقل الملاحظات الى رئيس الحزب والكتلة النائب تيمور جنبلاط، ودرسها بدقة ومراجعتها بالتعاون مع مفوضية الإعلام في الحزب، للخروج بالصيغة الأنسب للسير بها في لجنة الإعلام والاتصالات النيابية،  ولاحقا أمام اللجان المختصة والهيئة العامة”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى