شؤون دولية

وثيقة تكشف اللقاء الغامض بين حسن البنا وأكبر مشعوذ بالتاريخ

كشف العالم الأزهري ومستشار رئيس الجمهورية المصري، أسامة الأزهري وثيقة من خلال برنامج “الحق المبين”عن لقاء مؤسس تنظيم الإخوان، حسن البنا، بأكبر مشعوذ في تاريخ البشرية، الإنجليزي أليستر كراولي، والذي لقبه أتباعه بأنه “الشيطان” نفسه.

وأوردت الوثيقة التي جاءت مكتوبة بخط يد عبد الرحمن السندي، مؤسس النظام الخاص أو “الجناح المسلح” داخل الجماعة، وتم تدوينها في أكتوبر 1948، أن لقاء تم بين حسن البنا وأليستر كراولي والسندي بأحد الفنادق في مدينة الإسكندرية، لافتة إلى أن المشعوذ “أبدى حبا شديدا للبنا وتحدث عن دور الإخوان المهم في هذه المرحلة”.

ووفق الوثيقة، فقد “اصطحب كراولي البنا إلى غرفته ثم نزل ومعه مجموعة من الأوراق، وقال للسندي إن كراولي هو الشخص الذي تبرع لتأسيس الجماعة، عندما بدأت في الإسماعيلية”.

وفي تعليقه على الوثيقة، قال الأزهري إن هناك “الكثير من علامات الاستفهام حول لقاء الإخوان بالرجل المحسوب على الماسونية العالمية”، مشيرا إلى “التحالفات المريبة والمشبوهة للجماعة منذ تأسيسها”.

وحول كراولي، قال أسامة الأزهري إنه “مشعوذ غامض مؤمن بالسحر الأسود، وكان شغوفا بفكرة لعنة الفراعنة، كما اعتقد أتباعه أنه إبليس شخصيا، وأحرقوا جثمانه بعد موته”.

وأضاف:” كان رجلا غريبا، ودائما ما كان يتقمص شخصية أهل البلد الذي ينزل به، وكأنه أحد أبنائها. لقاء البنا به، بحضور السندي، يثير علامات استفهام غامضة ومريبة، خاصة أن السندي أثبت بأن المشعوذ كان يتكلم العربية ويحب البنا للغاية ويعرفه من قبل لقائهم هذا”.

وتابع: “كما تبرع (كراولي) لجماعة الإخوان عندما تم تأسيسها في الإسماعلية عام 1928. كما أن الأخير كان يخاف الألمان قبل انتهاء الحرب العالمية الثانية”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى