شؤون لبنانية

هاشم: طالب وزير الدفاع بتعجيل الاتصالات مع “اليونيفيل”

زار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم وبحث معه في  الاوضاع العامة في البلاد في ظل الازمات المتراكمة التي تتطلب معالجات سريعة.
 
وقال هاشم بحسب مكتبه الاعلامي: “بداية، لا بد من اعادة انتظام عمل المؤسسات الدستورية لتأخذ دورها وتقوم بواجبها وهذا يستدعي تواضع البعض من اجل نقاش وطني سعى اليه وما يزال دولة الرئيس نبيه بري الذي تنبه باكرا الى خطورة اطالة امد الشغور، وان الحوار يسهل الطريق الى الاستحقاق الرئاسي وفق المنطلقات والمتطلبات الوطنية بعيدا عن انتظار الخارج ومصالحه”.
 
أضاف: “طالبت معالي الوزير سليم بضرورة تعجيل الاتصالات لتأمين حقوق اصحاب الاملاك المشغولة من قبل قوات “اليونيفيل”، إذ ان الدولة تخلت عن واجباتها منذ اكثر من عقد ولا يجوز الاستمرار في المماطلة. وكما وعدنا اهلنا اصحاب هذه الحقوق بأن نواصل مراجعتنا لكل المسؤولين لتصل الحقوق الى اصحابها خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الظاغطة، وقد وعد معالي الوزير بمتابعة هذا الملف مع المعنيين وابدى حرصه على ان تفي الدولة بالتزاماتها باسرع وقت تجاه هذه الشريحة صاحبة الحق”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى