أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

نصرالله في ختام مسيرة أربعين الامام الحسين: قد تكون مجزرة صبرا وشاتيلا أكبر وابشع وافظع مجزرة في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي

ألقى الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله كلمة في ختام مسيرة أربعين الامام الحسين في بعلبك، وقال: “المؤمن لا يمكن ان ييأس بل ينظر بعين الله الى كل الايام والسنين والقرون الاتية ولا يمكن ان ينتهي الامل بانه ينطلق من الثقة بالله وبوعده”.
 
ومن وحي ذكرى المظلومية، تحدث نصرالله عن ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا: “ان العدو الاسرائيلي كان يشارك فيها والمنفذين الاساسيين كانوا من الجهات اللبنانية المعروفة التي كانت متعاونة مع العدو في اجتياح 1982. تلك المجزرة بلغ عدد شهدائها 1900 شهيد لبناني”، مشيرا الى انها “مجزرة ليس فقط في حق الفلسطينيين بل في حق اللبنانيين ايضا”. وقال: قد تكون مجزرة صبرا وشاتيلا اكبر وابشع وافظع مجزرة في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي. 
 
أضاف: “هذا بعض من لبنانكم، هذا بعض مما اقترفته ايديكم، هذه صورتكم الحقيقية. أصحاب ثقافة الموت هم الذين ارتكبوا مجازر صبرا وشاتيلا وأصحاب ثقافة الحياة هم الذين حرروا الجنوب، هم الذين دخلوا الى الشريط الحدودي ولم ينتقموا من احد”. 
 
وعن مجزرة ايلول 1993، قال: “الشعب الفلسطيني وكثيرون ممن صنعوا اتفاقية اوسلو وصلوا الى قناعة ان المقاومة هي السبيل الوحيد للحصول على الحقوق”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى