صدى المجتمع

نصار: الموسم السياحي في العام 2023 واعد جدا

أعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار “ان الموسم السياحي في العام 2023 واعدًا جدًا، وأرقامه ستتجاوز العام الماضي، ان كان من عدد السواح او من حيث الكتلة النقدية التي ستدخل الى لبنان لا سيما بعد تعطيل ما يسمى بالقطاع المصرفي الى تاريخ اعادة  هيكلة القطاع ضمن خطة التعافي”.

كلام نصّار جاء خلال افتتاح موسم صيف 2023 في النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

وكشف نصار عن “مغادرته غدًا الى اثينا لتوقيع الاتفاقية الثلاثية بين قبرص واليونان ولبنان”.

وشدد على ان” الاهم في هذه الاتفاقية ، النقطة الاولى هي في تشابه السياحة بين البلدان الثلاثة ونعمل على تأمين خطوط طيران ذات كلفة قليلة من لارنكا وأثينا الى بيروت، ويمكن ان يستفيد من هذا الامر كل لبناني او سائح ينوي زيارة لبنان.
 النقطة الثانية هي التبادل الثقافي بين الدول التي تقع على ساحل البحر الابيض المتوسط مما يسمح بالتشابك والتواصل بين القطاعات السياحية و النقابات الموجودة ان كان في قبرص او اليونان”. 

وامل ان يكون هناك “استقرار أمني في فصل الصيف، كما ان الاستقرار السياسي مطلوب ايضا، ونامل ان تحصل الانتخابات الرئاسية بأسرع وقت وتشكيل حكومة جديدة، وتعود المؤسسات الى عملها في الطريق الصحيح”. 

وشدد نصار على ضرورة العمل “في السياحة الذكية اي اقامة مشاريع بتكلفة ذكية والاستفادة من طاقات الشابات والشبان وكل المنتجات والخدمات اللبنانية، اذ ان خدماتنا ومنتجاتنا تعتبر من الأوائل في المنطقة. فلنحافظ على ما لدينا ونعمل باتجاه اقتصاد منتج وليس ريعيًّا.”

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى