شؤون لبنانية

ميشال فرعون أشاد بجهود القيادة المصرية لتطبيق نظام التغطية الصحية الشامل

شارك رئيس مجلس إدارة شركة “غلوب ميد مصر” الوزير السابق ميشال فرعون في مؤتمر، نظمته كلية “بوفيه” للعلوم الصحية في جامعة نورث إيسترن الأميركية بالتعاون مع مجموعة “غلوب مد” الرائدة في برامج التأمين الصحي في الشرق الأوسط، لإطلاق دراسة بحثية موسعة حول “تفعيل دور القطاع الخاص في تطوير برنامج التغطية الصحية الشاملة في مصر، برعاية وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط ممثلا بنائبه وزير المالية ونائب رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور ايهاب او عيش، في فندق “فور سيزونز النيل بلازا” في القاهرة.
 
حضر المؤتمر عميدة كلية “بوفيه” للعلوم الصحية الدكتورة كارمن سكيبا، عميد كلية دامور ماكيم للأعمال الدكتور إيمري تراهان، إلى جانب رؤساء واعضاء مجالس المنظمات والهيئات الصحية من قطاع التأمين الصحي والرعاية الصحية في مصر، بالاضافة إلى ممثلين عن كبرى شركات التأمين والوساطة في مصر والعديد من الشخصيات الفاعلة في قطاع التأمين.
 
وشدد العميدان سكيبا وتراهان، خلال المؤتمر، على أهمية هذه المبادرة ودور جامعة نورث إيسترن، كما قدما عرضا مفصلا لمشروع الابحاث الذي سيشارك فيه عدد من الباحثين من الجامعة والمنطقة.
 
من جهته، أشاد فرعون بـ”جهود ورؤية القيادة المصرية لتطبيق نظام التغطية الصحية الشامل وعملها الجبارالذي سينقل الصحة العامة في البلد الى مستوى جديد”. وأكد “وضع طاقات “غلوب ميد”، التي تدير مطالبات بقيمة 3 مليارات دولار في المنطقة، الداعمة للمشروع بتصرف هذه المبادرة القيمة والرائدة”.
 
وألقى الدكتور إيهاب أبو عيش كلمة في ختام المؤتمر، أكد فيها “العمل لتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التكامل بين منظومة التأمين الصحي الشامل، وصناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية لضمان توفير خدمات صحية للمواطنين بجودة عالية”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى