شؤون دولية

مفاوضات إنشاء منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإندونيسيا قد تبدأ قريبا

أعلنت سفيرة روسيا لدى إندونيسيا، لودميلا فوروبيوفا، أن مفاوضات إنشاء منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإندونيسيا قد تبدأ قريبا.
وقالت فوروبيوفا لوكالة “سبوتنيك”: “لا يسعني إلا أن أخبركم أننا الآن على وشك إطلاق مفاوضات بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإندونيسيا بشأن إنشاء منطقة تجارة حرة”.

وأضافت السفيرة: “تم اتخاذ مثل هذا القرار بالفعل من قبل المجلس الأعلى للاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والأمر متروك للتنفيذ العملي”.
كما أعربت السفيرة الروسية فوروبيوفا عن أملها في إطلاق هذه العملية بحلول نهاية العام.
يُذكر أن إندونيسيا ستستضيف قمة مجموعة العشرين على أراضيها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث أعلنت روسيا في السادس من الشهر الجاري بشكل مبدئي اعتزام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المشاركة في أعمال القمة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن شكل المشاركة يتوقف على الأوضاع في العالم.

طالبت اليابان المملكة العربية السعودية بزيادة إنتاج النفط، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار في أسعار أسواق النفط العالمية.
وجاء الطلب الياباني خلال محادثات ثنائية أجراها وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي، مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الثلاثاء، في العاصمة طوكيو.

وأصدرت الخارجية اليابانية بيانا بهذا الصدد وجاء فيه: “الوزير هاياشي أعرب عن امتنانه لاستقرار إمدادات النفط من المملكة العربية السعودية، وطالب بمواصلة التعاون الهادف إلى استقرار سوق النفط العالمية، وزيادة إنتاج النفط”.
كما أجرى الطرفان محادثات حول الوضع الإقليمي والعالمي، ولا سيما الوضع في أوكرانيا وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك الوضع في كوريا الشمالية، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى