أبرزشؤون دولية

مسيّرات روسية تستهدف البنية التحتية الحيوية في كييف

قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، اليوم الاثنين، إن منشآت البنية التحتية للطاقة تعرضت لأضرار جراء هجمات على العاصمة الأوكرانية خلال الليل، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والتدفئة. فيما حذر رئيس الإدارة العسكريّة الإقليميّة في كييف سيرغي بوبكو، سكّان المدينة عبر تطبيق تلغرام طالبا منهم البقاء في الملاجئ.

وأوضح رئيس بلدية كييف أن حطام طائرة مسيرة سقط على المنطقة الشمالية الشرقية بالعاصمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم ما أدى إلى إصابة شخص. وواصلت روسيا قصف كييف لليوم الثاني على التوالي بعد إطلاق وابل من الصواريخ على العاصمة ليلة رأس السنة وفي اليوم الأول من العام الجديد. وقال كليتشكو على تطبيق المراسلة تلغرام إن شابا يبلغ من العمر 19 عاما نُقل إلى مستشفى في حي ديسنيانسكي بعد أن سقط حطام طائرة مسيرة على طريق هناك وألحق أضرارا بأحد المباني. ولم يتسن لرويترز التحقق من المعلومات من مصادر مستقلة.

وقالت القيادة العسكرية الإقليمية الأوكرانية في شرق البلاد إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد فوق منطقتي دنيبروبتروفسك وزابوريجيا بحلول الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكانت السلطات الأوكرانية أعلنت، أمس الأحد، حصيلةً تبلغ أربعة قتلى و50 جريحاً سقطوا في ضربات روسية شُنَّت قبل عيد رأس السنة وبعده مباشرةً واستهدفت حسب موسكو منشآت تصنيع مسيّرات. واستهدفت هذه الهجمات خصوصا كييف وسبع مناطق أوكرانية أخرى حسب آخر حصيلة للسلطات المحلية والإقليمية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى