مقابلات خاصةأبرز

مسعد: على القضاء التدخل لمنع المصارف من قتل المواطنين

يبدو ان حراك العسكريين المتقاعدين الذي نفذ بالتزامن مع إنعقاد جلسة اللجان النيابية المشتركة، انتهى بوعد من الرئيس نجيب ميقاتي على ادراج مطالبهم على الجلسة الاولى التي يعقدها مجلس الوزراء الاسبوع المقبل.
وشهدت ساحة رياض الصلح هدوءا بعد الاشكالات التي حصلت بين القوى الأمنية والمتظاهرين المطالبين بحقوقهم.

الى ذلك، اعتبر النائب شربل مسعد أن التحركات التي جرت اليوم في ساحة رياض الصلح محقة، وأعلن انه وزملاء له في المجلس النيابي “نسعى بكل الطرق لمحاسبة الحكومة وحاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف التي تبتز المواطنين” ، على حد تعبيره.

وكشف في حديث ل”رأي سياسي” عن تقديم اقتراح قانون معجّل مكرّر لرفع الغبن عن العسكريين المتقاعدين وكل الموظفين في الادارة العامة الذين تقاعدوا ما بعد 2019 ، وذلك في اول جلسة تشريعية ستعقد.

 مسعد وصف ما تقوم به المصارف في حق المودعين “بالتعنت عن غير وجه حق”، داعياً “القضاء الى التدخل لمنع المصارف من قتل المواطنين”، مشددا على ان “المصرف هو الذي يتحمل تبعة ما قام به مصرف لبنان والدولة، لان المودع وضع امواله في عهدته”، متسائلاً “أين الخطة الانقاذية للحكومة “؟

وفيما شدد على ضرورة الدعوة لعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية ينتخب من الاكثرية النيابية ، تمنى ان ينعكس الاتفاق السعودي – الإيراني على الملف اللبناني بشكل ايجابي. وقال: “لا شك في ان هذا الاتفاق شكل مفاجأة لفريقي الداخل كما للخارج، لكنه أيضا شكل ارتياحا داخليا وإقليميا في ظل التوتر العربي – الإيراني”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى