صدى المجتمع

«مذبحة الكنغر» تدفع السلطات الأسترالية إلى فتح تحقيق

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم (الخميس)، فتح تحقيق بعد عمليات قتل غير قانونية لنحو 65 كنغر عُثر عليها مقتولة إما بالرصاص أو دهساً.

وبحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، أوضحت السلطات أن ملجأً محلياً أعلم المسؤولين عن حفظ البيئة في ولاية فيكتوريا الجنوبية باكتشاف جيف لحيوانات كنغر في حظائر ريفية تبعد نحو 120 كيلومتراً، شمال ملبورن.

وقالت هيئة حفظ البيئة في الولاية إن كنغرَيْن فقط من الحيوانات التي عُثر عليها لا يزالان على قيد الحياة ويتلقيان علاجاً في ملجأ للحياة البرية، بينما نُفذ القتل الرحيم في حق ثلاثة أخرى بسبب خطورة إصاباتها.

وأشارت الهيئة إلى أن الحيوانات التي تنتمي إلى نوع «الكنغر العملاق»، وهو الأكثر انتشاراً في جنوب أستراليا وشرقها، قُتلت بطلقات نارية، وتعرضت لـ«إصابات رضحية تؤشر إلى أنها دُهست بمركبة».

وعثر في المنطقة على مظارف فارغة لخراطيش بندقية صيد.

وتحمي الحكومة الأسترالية حيوان الكنغر، لكن الأنواع الأكثر انتشاراً ليست مهددة بالانقراض، مما يعني أن صيدها، بالاستناد إلى ترخيص، ممكن في معظم أنحاء البلاد.

وكثيراً ما يتم قتل حيوانات كنغر في أستراليا التي تضم بين 30 و60 مليون كنغر، لإبقاء أعدادها تحت السيطرة.

يشكل الكنغر مشكلة بيئية كبيرة لأستراليا بسبب دورة تكاثره؛ إذ يمكن أن تصل أعداده إلى عشرات ملايين عندما يكون العلف وفيراً بعد موسم ماطر. لكن قتلها ضمن مجموعات كبيرة قد يقضي عليها أيضاً عندما يُسجل نقص في الطعام.

ويُقتَل سنوياً ما يصل إلى خمسة ملايين كنغر للحصول على لحومها أو جلودها.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى