عالم الرياضة

مانشستر سيتي يتلقى ضربة موجعة بإصابة دياز

تعرض فريق مانشستر سيتي لضربة موجعة، في صراعه على المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تعرض مدافعه روبين دياز لإصابة في أوتار الركبة من المتوقع أن تبعده لمدة ستة أسابيع.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي. إيه.ميديا” أن دياز تعرض للإصابة في الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها فريقه على بيتربوروه 2 / صفر في كأس الاتحاد الإنكليزي، وبما أن ناثان أكي خرج مصابا هو الآخر بإصابة خفيفة، أصبح الثنائي جون ستونز وإيمريك لابورت المدافعين المتبقيين من الفريق الأول لمباراة ديربي مدينة مانشستر المقرر إقامتها يوم الأحد.
وقال جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي :” سيغيب لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع. هذا يحدث في موسم”.
وأضاف :”لا أحب هذا، نحن بحاجة إليه- كثيرا. روبين مهم للغاية لنا ولكنه لن يتواجد”.
وأكد :”لن أبكي. لدينا قلبي دفاع فقط- هذا ما عليه الأمر”.
الجدول الزمني لإصابة دياز يجعل مسألة عودته للفريق قبل المباراة أمام ليفربول المقرر إقامتها في العاشر من نيسان/أبريل المقبل غير مؤكدة.
قبل مباراة ليفربول، سيلتقي مانشستر سيتي مع سبورتينج لشبونة يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا علما بأنه فاز ذهابا بخماسية نظيفة، ثم سيواجه كريستال بالاس وبيرنلي في الدوري الممتاز، بالإضافة لمواجهة ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنكليزي.
ومنذ انضمامه لمانشستر سيتي من بنفيكا في أيلول/سبتمبر 2020 كان لدى دياز 24/ عاما/ تأثيرا كبيرا على الفريق، ولكن غيابه سيقدم الفرصة لجون ستونز للعودة للمشاركة بشكل أساسي في دفاع مانشستر سيتي.
وأضاف غوارديولا :” لدينا 15 لاعبا متاحا ولكن كان لدينا 15 لاعبا في الأشهر الماضية وقال الناس إننا كنا محظوظين فيما يتعلق بإصابات كورونا، كما تعلم؟ سنقاتل”.
غياب دياز سيجعل مهمة مانشستر سيتي لإيقاف خطورة كريستيانو رونالدو أكثر صعوبة في مباراة الأحد. ورغم أن مستوى رونالدو بات سيئا من خلال معاييره- حيث سجل هدفا واحدا في آخر عشر مشاركات- إلا أن غوارديولا يبقى قلقا من لاعب كان مانشستر سيتي قريبا من التعاقد معه في الصيف الماضي.
وقال :”إنه أحد أعظم اللاعبين في آخر 15 عاما بجانب ليونيل ميسي. ما فعله الثنائي، لن نشاهده مجددا”.
وأكد :”كلاعب ينهي الهجمة فهو استثنائي، لن أخفي أنني كنت استمتع بمشاهدته في تلك السنوات”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى