أبرزشؤون دولية

ماكرون لا يسعى إلى تدمير روسيا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في حديث نشر الأحد، إن بلاده والدول الغربية الأخرى لا تسعى إلى تدمير روسيا. وفي حوار مع قناة “CBS” التلفزيونية قال ماكرون ردّاً على سؤال بشأن رأيه بالرئيس الروسي: “وجدت شيئاً ما يشبه الاستياء منا.. من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي،  فروسيا تعتقد أن الدول الغربية تسعى جاهدة إلى تدميرها”.

وأضاف ماكرون: “لا أعتقد أن هذا هو هدفنا. لم يكن لدينا مثل هذا التطلع في فرنسا. علاوة على ذلك، لدينا علاقات وثيقة للغاية من وجهة نظر ثقافية وتاريخية. وقد احترمنا دائماً شعب روسيا”. مشيرا إلى أنه أجرى، الكثير من المحادثات مع نظيره الروسي وكان البعض منها يستمر لفترة طويلة. ووفقاً لماكرون، “هناك فهم واضح بأن الروس شعب عظيم له تاريخ عظيم”.

وأعلنت فرنسا في وقت سابق أنها تدرس مع حلفائها الخيارات السياسية لإنهاء النزاع في أوكرانيا، وهو بعكس ما صرّحت وزارة الدفاع الفرنسية التي أعلنت أنها أرسلت بطاريتين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “Crotale” إلى قوات نظام كييف.

كذلك أكّدت فرنسا غير مرة على ضرورة إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة مع روسيا”، مشيرةً إلى أنّ “الحوار مع القيادة الروسية قد يكون صعباً، لكنّه ضروري”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى