رأي

لهذا يستحق محمد الصباح رئاسة الوزراء

كتب د.صادق البسام في صحيفة السياسة:

يستحق الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئاسة مجلس الوزراء عن جدارة واستحقاق، فهو اكاديمي وسياسي واقتصادي وديبلوماسي كويتي، ومن الوجوه البارزة، ويتمتع بخبرة سياسية واسعة.
لعل المناصب التي شغلها من قبل ساهمت في اطلاعه على المشهد السياسي في البلاد عن قرب، وبصفته خبيرًا اقتصاديًا، فسيساهم ذلك في جلب الطفرات الاقتصادية للبلاد، فإن فهمه للمبادئ والسياسات يمكن أن يساهم في تشكيل المستقبل الاقتصادي للكويت.
كما ان الخلفية الديبلوماسية تزوده بالمهارات اللازمة للتعامل مع نظرائه الدوليين، وتمثيل مصالح الكويت على المسرح العالمي بشكل يتناسب مع مكانتها الدولية.
كما أنه يتمتع بالحيوية والانطلاقة، فهو من مواليد 1955، ومن خبراته التي أهلته لرئاسة مجلس الوزراء، فقد شغل مناصب عدة، منها استاذا في جامعة الكويت في قسم الاقتصاد، كلية التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية، لفترة من الزمن، قبل ان يتم تعيينه في عام 1993 سفيرا للكويت لدى الولايات المتحدة، وعمل حتى 14 فبراير 2001، حيث أصبح وزيرا للخارجية.
كما انه شغل منصب وزير المالية في الفترة من يناير 2003 حتى يوليو 2003، وفي 11 فبراير 2006، وتم تعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، واستمر أيضًا وزيرا للخارجية، إلى أن استقال من منصبه في 18 أكتوبر 2011، وبعد ذلك تابع اهتماماته الأكاديمية كزميل زائر في جامعة “أكسفورد”.
وفي 4 يناير 2024، عين صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الصباح الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء.
أكاديمي كويتي

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى