أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

“لا مرشحين لدى فرنسا ابدا”… غريو: احترموا موعد الانتخابات الرئاسية

أشارت السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو في حديث لصحيفة “النهار” إلى أن موقف فرنسا والذي يشاركها فيه الشركاء الأوروبيون والدول المشاركة في المجموعة الدولية الخاصة من اجل لبنان أي روسيا والصين والدول العربية واضح جدا حول موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية، وهو يفيد ان لبنان اظهر قدرة على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها، فيما كان كثيرون يقولون ان اجراءها معقد، فان الانتخابات الرئاسية يجب ان تحصل في موعدها.

وأضافت السفيرة الفرنسية “ونحن ابلغنا كل الافرقاء السياسيين بدءا برئيس مجلس النواب نبيه بري ان موقفنا واضح ويقضي باننا سنكون يقظين للغاية إزاء اجراء هذه الانتخابات في موعدها وليس هناك مجال لاستباق او توقع أي نتيجة ما دام لم يعلن أي مرشح حسب معرفتي ترشحه حتى الان.

وتابعت، “ولذلك نقول لديكم هذا الاستحقاق فالتزموا به علما انه ليس لدينا أي شيء حتى الان يسمح بالقول ان الانتخابات لن تحصل في موعدها، وانا ليس لدي سوى رسالة واحدة وهي هذه”.

وأعلنت غريو ان “لا مرشحين لدى فرنسا ابدا” قالت عن بروفيل الرئيس المقبل ” رئيس يمتلك بروفيل إدارة الازمة الداخلية من حيث قدرته على إعادة هيبة الدولة في لبنان وتامين الانسجام بين كافة مكوناته ويسمع صوت لبنان في الخارج الذي تغير كثيرا”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى