شؤون دولية

لافروف:الغرب يتطلع إلى مولدوفا للعب دور “أوكرانيا التالية”

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب يعمل بشكل علني على تصعيد الصراع في أوكرانيا ليحاول إلحاق هزيمة بروسيا، لافتاً في الوقت عينه الى انه كلما زاد الغرب في تزويد كييف بالأسلحة بعيدة المدى زادت الحاجة لدفعها بعيدا عن الأراضي الروسية.

وفي لقاء مع روسيا اليوم ، أكد لافروف ان تصرفات واشنطن بما فيها التدريبات في بحر الصين يعكس سعيها لاخضاع الجميع لارادتها والحصول على منافع احادية الجانب .  

وشدد لافروف على ان القول إن روسيا ترفض التفاوض بشأن أوكرانيا هو كذب وغير صحيح ، مشيراً الى ان الغرب الآن يتطلع إلى مولدوفا للعب دور “أوكرانيا التالية” ،خاصة وأن رئيستها جاهزة عمليا لكل شيء.

تصريح لافروف يأتي بعد تأكيد رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أن دبابات “ليوبارد” التي أرسلتها ألمانيا إلى أوكرانيا لمحاربة روسيا، ستواجه نفس مصير دبابات “تيغر” قبل 80 عاما.

 وكتب فولودين على تلغرام ،”كما أظهر التاريخ، لم يتعلم الجميع دروس هزيمة ألمانيا النازية في ستالينغراد. ميركل، التي كانت تشغل منصب المستشارة، خدعت المجتمع الدولي وشعبها، وساعدت نظام كييف النازي في الاستعداد للحرب. وذهب المستشار الحالي شولتس إلى أبعد من ذلك، حيث قرر إرسال دبابات ألمانية للقتال ضد روسيا. مصيرها سيظل كما كان قبل 80 عاما. سيتم حرق “الفهود” (ليوبارد) مكررا مصير “النمور” (تيغر) الفاشية”.

ميدانياً، أشار الخبير العسكري، المقدم المتقاعد بقوات جمهورية لوغانسك الشعبية أندريه ماروتشكو، الى أن القيادة الأوكرانية نقلت جنود الاحتياط إلى منطقة سفاتوف لتعويض خسائرها، لافتاً الى أن القوة الإجمالية في هذه المنطقة لم تتغير، ويجري نقل الاحتياط “لتعويض الخسائر البشرية التي تكبدتها القوات الأوكرانية، وكذلك لاستبدال المعدات والأسلحة التي عطبت”.

#روسيا #أوكرانيا #لافروف # الغرب #الدوما

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى