أبرزشؤون لبنانية

لائحة “عكار” أبصرت النور… طلال المرعبي: ترشّحنا لتثبيت قواعد الدولة وإعادة الاعتبار إلى الطائف

قبل يومين من انتهاء مهلة تسجيل اللوائح الإنتخابية في وزارة الداخلية، أبصرت لائحة “عكار” المدعومة من “القوات اللبنانية” النور، وضمّت شخصيات عكارية. وبحسب صحيفة “نداء الوطن” ، سيرفع تشكيلها منسوب المنافسة الإنتخابية في المحافظة، حيث تعدّ من اللوائح الأساسية التي تخوض غمار الإنتخابات في دائرة الشمال الأولى- عكار في منتصف شهر أيار المقبل.
وفي السياق أوضح منسّق “القوات” في عكار المهندس فارس صراف أن “اللائحة في طور استكمال الترتيبات النهائية لتتسجل وتدخل السباق الإنتخابي”.
وتضم اللائحة النائبين السابقين طلال المرعبي وخالد الضاهر، والمهندس محمد عجاج إبراهيم عن السنة. الدكتور وسام منصور، الأستاذ زياد رحال عن الروم الأرثوذكس، نقيب المحامين السابق في الشمال ميشال الخوري عن المقعد الماروني والأستاذ فواز المحمد عن المقعد العلوي.

الى ذلك قال النائب السابق طلال المرعبي المرشح عن المقعد السني على لائحة “عكار” لـ”نداء الوطن”: “ترشّحنا في الأصل جاء لتثبيت قواعد الدولة وتحقيق العدالة الإجتماعية وإعادة الاعتبار إلى اتفاق الطائف الذي يرعى علاقات لبنان الخارجية ويثبّت دعائم السلم الأهلي”.
أضاف:”من المهم أن نعمل على إعادة ثقة المواطن بالدولة وعلى الشعب اللبناني وأهلنا في عكار أن يعوا أهمية هذه الإنتخابات المفصلية، في رسم سياسات واضحة لإنقاذ البلد وإخراجه مما هو فيه من أزمات. وعلى هذا الأساس يجب أن يكون الإختيار الشعبي للمواطنين”.
وشدّد على أهمية أن “تُبنى المرحلة المقبلة على أساس الثقة بين الشعب والمسؤول، لأن لا نهوض للبنان إلا بهذه القاعدة الوطنية، التي تحمي لبنان وتحفظ استقراره ووجوده”.
من جهته، اعتبر المرشح عن المقعد السني على لائحة عكار المهندس محمد عجاج إبراهيم أن “هدفنا من الترشح هو إعادة عكار إلى الخريطة بعد الإهمال الكبير الذي عانت منه على مرّ السنين. وبالتالي إعادة علاقة لبنان مع الدول العربية الصديقة بعد كلّ هذه الأزمات والمراحل الصعبة التي مررنا بها ولا نزال نعانيها”.
وأضاف: “نريد أن تعود الثقة بالدولة والمؤسسات وأن نحافظ على صيغة العيش المشترك في هذا البلد”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى