شؤون لبنانية

كنعان: موازنة ٢٠٢٢ يجب ان يكون فيها “صفر” هدر

اشار النائب ابراهيم كنعان في مقابلة لقناة “MTV” الى ان “المطلوب تحمل الحكومة مسؤوليتها فوراً والاجتماع للبحث بالموازنة واقرارها كما مشروع خطة الانقاذ المالي ومشاريع القوانين الاساسية التي على مجلس النواب إقرارها”.

واضاف كنعان: ” موازنة ٢٠٢٢ يجب ان يكون فيها “صفر” هدر مع إضافة أي بند يعزز الثقة بنظام لبنان الاقتصادي والمالي كما ان الحكومة مضطرة للاجتماع والتفاوض مع الدائنين قبل اقرار الموازنة وهو ما كان يجب على الحكومة السابقة الاقدام عليه قبل اتخاذ قرار التوقف عن الدفع”.

وتابع : “مسؤولية توحيد سعر الصرف والذي يجب ان تبنى على أساسه الموازنة تقع على الحكومة ومصرف لبنان في ظل عدم تقديم أي خطة او رؤية مستقبلية منذ بداية الازمة وحتى اليوم والموازنة الاصلاحية يجب ان تأتي ضمن اطار خطة متكاملة”.

وقال: “التأخير في إقرار موازنة ٢٠٢٢ من المفترض ان لا يعيق التفاوض مع صندوق النقد لكنه بالتأكيد لا يقدم اشارة ايجابية في هذا المسار ويجب ان تدفع المسؤولية الجميع الى التحضير للتفاوض مع صندوق النقد بالتوازي مع التحضير للانتخابات”.

وتابع: “نعم مجلس النواب سيد نفسه ولكن ضمن الأطر الدستورية التي ترعى عمل المؤسسات والنظام السياسي وبرنامج فتح العقد الاستثنائي ليس مقفلاً بل صدر المرسوم عن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وفقاً للمادة ٣٣ من الدستور”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى