شؤون لبنانية

كرم: على باسيل أن يحسم امره

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي كرم أن المفاوضات التي تُجرى هي بين أطراف المعارضة والتيار الوطني الحر والاتصالات قائمة للوصول إلى تفاهم على مرشح واحد لخوض المعركة الرئاسية معاً، طالما حصل الاتفاق على معارضة مرشح الممانعة. 

وعن حسم التوافق على مرشح أو اثنين، أوضح كرم، في حديث إلى “صوت كلّ لبنان”، أن هذا الموضوع يحتاج بعض الوقت وقد لا يُعلَن عنه حتى تحديد جلسة انتخاب الرئيس. 

ولفت كرم إلى أن هناك اتصالات بين رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل وحزب الله للتفاهم، مؤكداً أنه يجب على باسيل أن يحسم أمره وإمّا أن يضع يده بيد المعارضة لإنقاذ الوطن أو يختار العودة إلى التفاهم مع الحزب وبالتالي يكون قد جنى على نفسه وعلى الوطن. 

وعن موقف كتلة القوات في حال حصول السيناريو الأخير، قال كرم: نترك الموضوع إلى حينه ونتفاوض مع أطراف المعارضة الذين نتشارك معهم تصوراً واحداً بالشؤون الوطنية لاتخاذ القرار معاً. 

ورداً على سؤال عن إمكان تأمين 65 صوتاً في حال التلاقي على مرشح مشترك مع التيار الوطني الحر، أمل كرم في أن تصطفّ معهم حينها الأطراف المتردّدة حتّى الساعة. 

وأعلن كرم عن أن القوّات والمعارضة تكثفان الاتصالات لاتّخاذ القرار والاستعداد حتى لو كانت الجلسة بعد أيام قليلة، طالباً من الرئيس بري الدعوة إلى جلسة طالما يقول إن لديه هذه النية. 

أما عن المشاركة في الجلسة من عدمها، فأكد أن القرار لم يُتّخذ بعد من قبل القوات التي ستحسم قرارها بالاتفاق مع المعارضة. 

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى