أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

كتلة “تجدد”:  لانتخاب رئیس أنقاذي سیادي … ولمنع المنظومة من تمرير وتھريب قوانین ملغومة

شددت كتلة “تجدد” عقب اجتماعھا الاسبوعي في مقرھا في سن الفیل، على موقفها الثابت من مبادرة جمع القوى السیادية والاصلاحیة، و”توحید اجندة عملھا بما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي توصلاً الى إدارة معركة الانتخابات الرئاسیة بما يؤمن انتخاب رئیس أنقاذي سیادي وإصلاحي”.
وثمنت الكتلة، في بيان لقاءھا مع كتلة حزب الكتائب في البیت المركزي في الصیفي، كما لقاءھا في مجلس النواب مع العديد من النواب الذين تلتقي معھم على قواسم وطنیة واحدة، وعلى النیة بالعمل لتوحید أجندة المعارضة وخطة عملھا، توصلاً الى كف يد منظومة السلاح والفساد عن رھن لبنان للمزيد من الأنانیات والمصالح المدمرة، مؤكدةً انھا مستمرة بالتواصل مع جمیع القوى السیادية والاصلاحیة على طريق إنقاذ لبنان وتحرير قراره.

وشددت كتلة تجدد على أھمیة التنسیق مع الكتل النیابیة لمنع المنظومة من تمرير وتھريب قوانین ملغومة كقانون الكابیتل كونترول، الذي كان سیحمل المودعین لو تم تمريره، المزيد من الخسائر والاعباء، ودعت لان يكون ھذا التنسیق بداية لحث الحكومة على وضع خطة إنقاذية متكاملة، تتضمن مجموعة قوانین مترابطة ومتكاملة، لمناقشتھا في مجلس النواب، بدل الاستمرار في محاولات سلق وتھريب مشاريع مشبوھة.

وتوقفت الكتلة عند ذكرى تغییب الامام موسى الصدر، التي كانت تعبیراً عن مؤامرة الھدف منھا حذف شخصیة وطنیة لعبت دور الدرع الحامي للعیش المشترك وللتمسك باستقلال لبنان وسیادته.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى