أبرزشؤون لبنانية

قاطيشا: الأراضي اللبنانية تستخدم صندوق بريد لتوجيه رسائل إلى الأميركيين

قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا لصحيفة “الشرق الاوسط” تعليقاً على التوتر الذي ساد امس في الاجواء اللبنانية، إن دلالات الحادث سياسية، مشيراً إلى أن الحادث “متصل بالمفاوضات الإيرانية الأميركية”، كما هو “متصل بالانتخابات النيابية في لبنان”.

وقال قاطيشا إن إيران “تستخدم الأراضي اللبنانية صندوق بريد لتوجيه رسائل إلى الأميركيين بسبب تعثر مفاوضات الملف النووي الإيراني في فيينا”، موضحاً أن الاتجاه العام لتلك المحادثات “يشير إلى أنها تتجه إلى الفشل، لذلك يجري استخدام الأراضي اللبنانية للضغط على الأميركيين من جنوب لبنان، عبر «حزب الله»، وهو الذراع الإيرانية الذي يستطيعون الضغط من خلاله على إسرائيل لتليين مواقف أميركية في مفاوضات فيينا عبر إرسال المسيّرات أو المقذوفات”.

واشار قاطيشا، إلى أن الحادث لا يمكن فصله عن الداخل اللبناني، موضحاً أن التصعيد العسكري على الجبهة الجنوبية “يُنظر إليه على أنه تمهيد للتشويش على الانتخابات النيابية التي يخاف (حزب الله) وحلفاؤه من نتائجها”. ورأى أن أي تدهور أمني “يمكن أن يدفع باتجاه تأجيل الانتخابات أو إلغائها”، مضيفاً أن الأبعاد السياسية للحادث المتكرر “تُقرأ وفق هذا التقدير الداخلي والخارجي”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى