أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

فرنجية: أريد أن أكون رئيساً وحدويّاً وملتزم بالطائف وبالقرارات الدولية

اكد رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية في مقابلة تلفزيونية أنه “أريد أن أكون رئيساً وحدويّاً ويجمع البلد لا رئيساً كيدياً فلبنان اليوم في مرحلة استثنائية وفي حرب اقتصادية تدميريّة”.

وقال “الفراغ ليس من مصلحة لبنان ويجب أن يكون هناك موضوعية في اختيار مرشح لرئاسة الجمهورية”، مضيفاً: “لا أريد الدخول بالمحاور إنما بالمحور اللبناني فقط ولا يمكن وصول رئيس للجمهورية من دون موافقة ثنائي “أمل” و”حزب الله” وأنا لا أقبل بشتم السعودية والدول العربية كما لا أقبل بشتم أي دولة صديقة”، مشيراً الى أن “لا فيتو أميركياً عليّ ولا حتّى فرنسياً والسعوديون كما وصلني بالتّواتر لا مشكلة لديهم معي”.

وشدد فرنجية على انه “مارونيّ مسيحيّ لبنانيّ عربيّ وملتزم بالطائف وبالقرارات الدولية”، مضيفاً: “أريد وضع بصمة في تاريخ لبنان ومعالجة مشكلة البلد في عهدي”.

واضاف : “باسيل لا يمكنه أن يعتمد على رئيس لا يوافق عليه “حزب الله” والأخير لاعب أساسي في البلد”، مشيراً الى انه “لستُ مخاصماً لقائد الجيش إنما هو مَن يخاصمني وعندما يصبح الهدف رئاسة الجمهورية تصبح الأمور “بشعة” وأتمنى عليه أن يعلن برنامجه”.
وعن موقف البطريرك الراعي، قال إن الراعي ليس ضدّ أي شخصية مطروحة لرئاسة الجمهورية ونحن متفاهمون معه وإذا انتُخبت رئيساً “بيكون مبسوط مش زعلان”

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى