شؤون دولية

غوتيريش: لإقامة عالم أكثر عدلا

نشرت الأمم المتحدة عبر حسابها على “تويتر” رسالة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ضمنها “أحر تمنياته إلى المسلمين حول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل”.

وأكد غوتيريش أن “رمضان شهر للتدبر و التعلم ويمثل وقتا نجتمع فيه بروح من التفاهم والرحمة، تربطنا أواصر إنسانيتنا المشتركة” وشدد  على أن “رسالة الأمم المتحدة تهدف أيضا لتعزيز الحوار ووحدة الصف والسلام”.

أضاف: “في هذه الأوقات العصيبة، يفيض فؤادي بمشاعر المواساة وبالدعاء لأولئك الذين يقاسون ويلات النزاع والتشرد ويكابدون الآلام. وأضم صوتي إلى كل من يحتفلون بشهر رمضان داعياً إلى السلام والاحترام المتبادل والتضامن”.

ودعا إلى “الاستلهام بقِيم هذا الشهر المبارك لإقامة عالم أكثر عدلا وإنصافا للجميع”.

كما أشار الأمين العام أيضا إلى إعلان “الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك” – الذي صدر عن قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر – وقال إنه نموذج للتعاطف والتضامن الإنساني.

ورأى أن “كل الأديان والأعراف العظيمة تنادي بحتمية التسامح والاحترام والتفاهم. وفي الجوهر، نحن بصدد قيم عالمية: فهذه القيم هي روح ميثاق الأمم المتحدة، وهي في صميم سعينا لإعمال العدل وحقوق الإنسان وإحلال السلام”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى