اقتصاد ومال

عمال كهرباء لبنان يلوّحون بالتصعيد

عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان اجتماعها الدوري اليوم الاربعاء الموافق 7/6/2023حيث تداولت بالمطالب العمالية التالية :
1-    التعرفة 
تطالب النقابة معالي وزير المالية بتنفيذ ما وعد به بملف التعرفة للعمال والمستخدمين الموجود في بريده والذي انجزت بنوده القانونية من قبل  مستشاره .

2-    الاستشفاء والطبابة :
تطالب النقابة مدير عام رئيس واعضاء مجلس ادارتنا الكريم الاسراع بتحضير دفتر شروط لشركة تأمين وليس لشركة Management وقد علمت النقابة انه يوجد عرقلة في مديرية الشؤون الادارية لعدم اصداره!!!.
 لذلك تطالب النقابة إيقاف مسلسل الذل هذا الذي يعاني منه العمال والمستخدمين على ابواب المستشفيات وأن لا تتكرر مأساة الزميل الاخ المدير المالي المأسوف على شبابه، محملة المسؤولية الكاملة جراء اي حالة استشفائية وحوادث عمل .

3-    الدعم المالي :
هل ان إقرار خطة الطوارىء الوطنية للنهوض في قطاع الكهرباء أُقرت لإستمرارية مصالح شركات مقدمي الخدمات وتأمين الدولار الطازج (FRESH DOLLAR  ) لهم، أم انها أُقرت لتحسين التغذية بالتيار الكهربائي وتأمين الايرادات اللازمة ولتحفيز العمال والمستخدمين للحفاظ على استمرارية المرفق العام ونجاح الخطة.
 لذلك تطالب النقابة مدير عام رئيس واعضاء مجلس الادارة الكريم بتأمين الدعم المالي بالدولار الطازج (FRESH DOLLAR  ) .

 عليه، تحذر النقابة جميع القيمين في حال عدم التجاوب مع مطالبها المحقة لغاية نهار الاثنين القادم في 12/6/2023 والتي تتلخص على الشكل التالي:
الاستشفاء والطبابة والدعم المالي والتعرفة، وإلا ستضطر لاتخاذ خطوات تصعيدية في حينه وستبقي اجتماعاتها مفتوحة”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى