شؤون لبنانية

علماء عكار: من الأوليات التي يجب الحرص عليها هي علاقة لبنان مع أشقائه العرب

عقد علماء عكار اجتماعا ولقاء موسعا في دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار في مركزها في حلبا، وذلك احتجاجا على “أثر ما تتعرض له المملكة العربية السعودية خاصة ودول الخليج العربي من هجوم إعلامي وبيانات وخطابات عدائية لا تمت إلى أخلاقنا في هذا البلد طيلة عقود من الزمن”، وقد ألقيت كلمات واصدر المجتمعون بيانا أكدوا فيه على أن “من أولى الأوليات التي يجب على اللبنانيين الحرص عليها هي علاقة لبنان المميزة مع أشقائه العرب”.
 
وأشار الى أن “المملكة العربية السعودية كانت وما زالت في طليعة من وقف بجانب لبنان في كل الظروف وخصوصا في أيام محنته ولا ينسى اللبنانيون رعاية المملكة لاتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية”.

وأضاف: “إن هذه الخطابات المتشنجة ضد المملكة ودول الخليج عامة ظاهرا أنها خدمة لمحاور يراد جر لبنان إليها ومعظم اللبنانيين يرفضون مثل هذا التهور. لافتا الى أن “هذا التطاول على المملكة العربية السعودية ينافي الواجب الإخلاقي ويضر إضرارا بالغا بعلاقة لبنان بأشقائه العرب ويضر بمصالح اللبنانيين على كل الصعد وخصوصا على الصعيد الاقتصادي”.

وتابع البيان: “إن ما صرح به أمين عام حزب الله ضد المملكة يدل دلالة واضحة على أنه لا قيمة للقمة عيش المواطن ولا تقدير للظروف الصعبة التي يمر بها الوطن ويؤكد على وجود دولة خارج سلطة الدولة الوطنية حتى جعلوا من لبنان مصدرا لتصدير المخدرات”.

ووجه المجتمعون “رسالة شكر وامتنان للمملكة العربية السعودية ولدور الخليج كافة على ما قدموا للبنان وللشعب اللبناني في كل الظروف”، رافضين “لأي فصيل في الوطن أن يدعي أنه يتكلم باسم كل اللبنانيين وإن ذلك يهدد الوحدة الوطنية ويؤدي إلى تفسخ البلد وانحلاله وهو الذي يساهم في تعطيل البلد ومؤسساته”. 

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى