صدى المجتمع

عرض الفيلم التونسي “أسرار الرياح” في سينما اشبيلية في صيدا

نظمت السفارة التونسية في إطار الشهر الفرنكوفوني، وبإشراف وزارة الثقافة اللبنانية عرض فيلم قصير بعنوان “اسرار الرياح” للمخرجة التونسية ايمان الناصيري، في قاعة سينما إشبيلية بمدينة صيدا في حضور السفير التونسي بوراوي الامام علي وحشد من المهتمين.
 
الشريط السينمائي التونسي، عرض خلال 27 دقيقة باللغة الفرنسية وبترجمةانكليزية وهو يحكي قصة فتاة صغيرة فاقدة لحاسة البصر، تعيش مع جدها العجوز الحكيم على شاطئ بحر معزول، تربطه بها علاقة تعلم ويقظة روحية عميقة، تساعدها على إدراك حقيقة الحياة عبر خلق جسر حسي متطور مع الطبيعة، إلا أن الطبيعة ذاتها تضعهما في مواجهة قاسية مع عاصفة بحرية لا ينجو منها قارب أو انسان.
 
هو فيلم وجودي كتب بلغة شعرية واختيرت صوره ومؤثراته الصوتية والموسيقية بعناية بالغة، حيث حملت مشاهده صورا أشبه باللوحات الزيتية والموسيقى السمفونيةالممزوجة بفن السرد داخل السيناريو أعطت طابعا ادبيا تأمليا مرهفا، أسر الحضور.
 
“اسرار الرياح” الذي قدمته الناصيري كتابة سيناريو واخراج، حصد جوائز عالمية عديدةابرزها: جائزة لجنة التحكيم لأيام قرطاج السينمائية 2017، خمس جوائز في مهرجان مومباي العالمي في الهند (جائزة افضل اخراج وافضل صورة وموسيقى ومونتاج وإدارة ممثلين ) في 2018، جائزة أفضل سيناريو في مهرجان السينما المتوسطية ببروكسل، كما  شارك في مسابقات رسمية عديدة في المغرب، أميركا والسويد وغيرها.
 
واختتم العرض بحلقة نقاش وحفل كوكتيل.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى