صدى المجتمع

عبود لشبيبة كاريتاس: فخورون بكم وباندفاعكم

عاد إلى لبنان أمس فريق من وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ التابعة لشبيبة “كاريتاس لبنان”، بحسب بيان صادر عنها،  مؤلف من 15 متطوعا بعد أسبوع في سوريا شارك خلاله في عمليات الإغاثة والمهمات الإنسانية عقب الزلزال، بالتعاون مع كاريتاس سوريا والتنسيق مع كاريتاس الدولية.
 
واشار البيان الى انه فور وصول الوفد إلى لبنان، توجه مباشرة إلى استوديوهات برنامج “صار الوقت” في محطة MTV، حيث أدلى المنسق العام  لقسم الشبيبة في رابطة كاريتاس رئيس الوفد بيتر محفوظ بشهادته حول تجربة الفريق في أعمال الإغاثة في سوريا والتي تأتي “من شعب مجروح إلى شعب منكوب” . 
 
تابع البيان:” ثم كانت شهادة مؤثرة لعضو الفريق روني هندي “حول المعاناة التي يعيشها الشعب السوري والتي اختبر عينات منها خلال الأسبوع الذي قضاه الفريق في المنطقة المنكوبة”. وقد أكدت الشهادتان  أن “أعمال كاريتاس تشمل كل إنسان يعاني من دون تمييز ، لأن الوجع لا يميز بين عرق او دين أو هوية”.
 
ثم توجه الوفد الى مبنى المركزية في سن الفيل، حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين وعلى رأسهم  رئيس الرابطة الأب ميشال عبود الكرملي الذي توجه إليهم بالقول:  ” اشكركم باسم عائلة كاريتاس لبنان، على العمل التطوعي الذي قمتم به الى جانب الشعب السوري بمعية كاريتاس سوريا، ونحن فخورون بكم وباندفاعكم. نشكر الله على عودتكم سالمين ونضعكم تحت حماية مريم العذراء”. 
 
اضاف:” كنتم أنتم الطلائع الأولى لوفود لاحقة من رابطة كاريتاس لبنان طلبت التوجه إلى سوريا لمساعدة الشعب المتضرر من النكبة، قائلا : “أعطانا الرب نعمة الحياة، وبدورنا نساند الناس على مواجهة مصاعبهم”. 
 
ثم توجه الجميع للكنيسة حيث رفعوا صلاة الشكر.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى