شؤون دولية

شعبية الرئيس الكوري الجنوبي تنخفض إلى 40%

أظهر  استطلاع أسبوعي، انخفاض معدل شعبية الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، بنسبة 1.2 نقطة مئوية خلال الأسبوع ليصل إلى 40% الأسبوع الماضي. ووفق الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “ريل ميتر”، فقد ارتفع التقييم السلبي لإدارة يون لشؤون الدولة، 0.6 نقطة مئوية ليصل إلى 57.2%.

كما وصلت نسبة التأييد لحزب سلطة الشعب المحافظ الحاكم إلى 39.2% الأسبوع الماضي، بانخفاض 1.8 نقطة مئوية عن الأسبوع الذي سبقه. في المقابل، ارتفعت شعبية الحزب الديمقراطي الليبرالي المعارض الرئيسي 2.6 نقطة مئوية لتصل إلى 45.5%. وبحسب الاستطلاع، حصل حزب العدالة التقدمي الصغير على 3.8% من نقاط التأييد الأسبوع الماضي، بزيادة 0.8 نقطة مئوية عن الأسبوع الذي سبقه.

واستندت النتائج إلى استطلاع للرأي أجري في الفترة من الاثنين إلى الجمعة الماضيين، بهامش خطأ 2.0 نقطة مئوية ومستوى ثقة 95%. وكان يون، قد أقّر اليوم الاثنين، بأنّ “المظلّة النووية” الأميركية “وردعها الموسّع” لم تعد تكفي لطمأنة الكوريين الجنوبيين.

وأشار إلى أنّ سيؤول وواشنطن تناقشان إجراء مناورات مشتركة للأسلحة النووية الأميركية، وذلك في إطار مواجهة التهديدات المتنامية لكوريا الشمالية”، على حدّ قوله.  وفي مقابلة مع صحيفة “تشوسون إلبو”، قال يون إنّ “الأسلحة النووية مملوكة للولايات المتحدة، لكن تحضيرها ومشاركة المعلومات والمناورات والتدريبات يجب أن تُجرى بشكل مشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”، مضيفاً أنّ واشنطن تتلقى هذه الفكرة “بشكل إيجابي”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى