شؤون لبنانية

شرف الدين عن مسألة النزوح السوري: المسؤولية تقع على هيئة الأمم والحكومة اللبنانية!

التقى معالي الوزير د. عصام شرف الدين و سعادة النائب السابق د. غسان مخيبر بدعوة من مازن أبو الحسن وأبنائه غد ومجد وعهد وراية في منزلهم في القلعة مبنى القاضي شفيق ابو الحسن ،بجمعة مساحتها الوطن ، بما يزيد عن 85 حرا عزيزا من المحبين، اصدقاء وأقارب و من الثوار والتغييريين في المتن الاعلى والجبل ولبنان. حضر اللقاء حاكم جمعية أندية الليونز الدولية السابق المحامي سعيد علامة …..


القى البروفيسور الاكاديميك د. سليم سعد كلمة ببعد وطني عميق ورحب بالمشاركين ، تلاها كلمتين قيمتين لمعالي الوزير شرف الدين والنائب د. مخيبر مفندين فيها معضلات الوطن والحلول المقترحة سيما بشأن حجز أموال المودعين والنزوح السوري والامال المعقودة . بعدها كلمة لمدير الحوار الصحافي ا. ناظم المصري .
تلى ذلك مداخلات لكل من الاساتدة ضياء الاعور (رئيس مؤسسة بشير الاعور) و عصمت حسان (رئيس منتدى شواطىء الادب) والاستاذ ايلي سرغاني (رئيس نادي الشرق) والسيدة رولا الداعوق (جمعية قلب العطاء) والسيدة أميرة ناصر الدين ود.سامر البستاني والعميد فادي سلمان والعميد صبحي حلوم والعميد عبد الحليم زين والدكتور حسن شرف الدين وا. الشيخ غسان ابو شقرا وا. وليد جهجه هلال ود. نبيه الاعور وا. هاني ابي المنى والشيخ نزار ابو علي والمهندس صلاح العنداري والمهندس ياسر العنداري و المهندس جمال ابو الحسن والمهندس نبيل الاعور والمهندس طوني برباري و المهندس د. نادر شهيب والمحامي الشيخ بيار الجميل ود. فوزي بيطار والخورية هيلين وهبة والمحامية هلا حمزة والمحامية ميرفت جابر والمحامي الشيخ طانيوس الجميل والمحامي زهمول الميس والسفيرة غادة شرف الدين والدكتور اكرم الأحمدية وا. بسام سنو وا. باسم أبو الحسن والمختار كمال الاعور والشاعر خالد الاعور وا. معين الاعور وا. رشيد زين الدين وا. فريد مكارم وا. خالد الجردي والسيد طعان الصايغ والسيد سمير سعيد وا. عمر شرف الدين وا. يولا قدسي ومشاركين اعزاء اخرين …….

ثم رد معالي الوزير وسعادة النائب على المداخلات ….

تكلم الوزير عصام شرف الدين عن مسألة النزوح السوري محملا المسؤولية لهيئة الأمم والسياسات الدولية و الحكومة اللبنانية …. كما تكلم عن أهمية مشروع خطة التعافي التي بادر بها من وزارة المهجرين و التي تتضمن إقرار ضريبة التضامن الإجتماعي التي تنمي خزينة الدولة بما يقارب الملياري دولار (ملياران ٢)
أما النائب السابق غسان مخيبر قام بمعالجة وضع النزوح السوري و افصح أن الدولة اللبنانية بعد أن سلمت الوضع لهيئة الأمم إستفاقت بعد فوات الأوان حيث قررت تنفيذ عودة السوريين إلى ديارهم و لكن هيئة الأمم ترفض تسليم المعلومات عن تفاصيل وجود السوريين في لبنان data فحصلت عرقلة في هذا الملف، كما تكلم عن وضع الودائع في المصارف اللبنانية مؤكداً أن المجلس النيابي تأخر في إقرار قانون إدارة المال أو كابيتال كونترول (Capital Control) مما سهل تهريب الاموال من لبنان، فحصل إخراج الأموال إلى بنوك أجنبية لكي لا تخضع للمساءلة ….

وبعدها دعي الضيوف إلى لقمة محبة ….
شاكرين جزيلا معالي الوزير شرف الدين وسعادة النائب مخيبر وجميع الحاضرين لتكرمهم بالمشاركة وشاكرين مجموعة صرخة شعب لتعاونها .
مع شكر على التغطية الصحافية للصديق المصور سمير المصري

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى