شؤون لبنانية

سليم عرض مع كاستالدو للتعاون مع الاتحاد الاوروبي

استقبل وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، النائب في البرلمان الأوروبي والعضو في لجنة الشؤون الخارجية واللجنة الفرعية للدفاع والأمن فابيو  ماسيمو كاستالدو، وتم عرض للتعاون القائم  بين لبنان والإتحاد الأوروبي وما يمكن ان يقدمه من دعم اضافي للبنان في هذه الظروف.

كاستالدو

وتحدث النائب كاستالدو عن “دور الاتحاد الأوروبي في هذه المرحلة الدقيقة، وعما يمكن ان تقدمه ايطاليا للبنان من دعم عبر التعاون الثنائي او في اطار الاتحاد الاوروبي”، متطرقا الى “قضية النازحين السوريين”، مقدراً عالياً “ما تحمّله لبنان ولا يزال من عبء تستهيب وطأته الدول الأكبر قدرة بأضعاف من قدرة لبنان الذي تثقله الأزمات”.

سليم

واعرب الوزير سليم عن تقديره “للدعم المستمر من قبل الاتحاد الاوروبي”، مشددا على “اهمية ان يساند لبنان في سعيه الى عودة النازحين السوريين الى بلادهم، خصوصا في ظل توفر مناطق واسعة تشهد أمنا واستقرارا في سوريا”، مثمنا “التعاون الوثيق بين ايطاليا ولبنان في مختلف المجالات لا سيما العسكرية منها”.

وفد نقابة معلمي صناعة الذهب

واستقبل الوزير سليم وفدا من نقابة معلمي صناعة الذهب والمجوهرات برئاسة بوغوص كورديان، واطلع منه على الصعوبات التي تواجه القطاع في ظل الظروف الراهنة.

واعرب النقيب كورديان عن “تقدير النقابة للدور الذي يقوم به الجيش والقوى الأمنية لتوفير الطمأنينة للعاملين في هذا المجال”.

ونوّه الوزير سليم بـ”أهمية الدور الإقتصادي الذي يقوم به هذا القطاع”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى