صدى المجتمع

سلطة الخضروات مع الحمص والفاصوليا الحمراء لتخسيس الوزن

سلطة الخضراوات دون شك هي الاختيار الشعبي خلال أشهر الصيف الحارة. تخيلوا هذا: وعاء مليء بمجموعة متنوعة من الألوان الطازجة والحية التي تنقر عند كل لقمة. أي وقت في اليوم مثالي لتناول سلطة منعشة ومقرمشة. إن السلطات المكونة من الفواكه والخضروات الطازجة هي مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المغذية والألياف التي تعزز الصحة العامة، بينما تساعد محتواها العالي من الماء في ترطيب الجسم.

إليكم الوصفة التالية الغنية بالفوائد والقليلة السعرات، ما يؤدي إلى الشبع السريع من دون وزن زائد. مناسبة جداً لنظام غذائي صحي يؤدي إلى كيلوغرامات أقل.

سلطة من الخضروات الطازجة والمحفوظة مع الحمص والفاصوليا الحمراء

الوقت: 15 دقيقة

الصعوبة: سهلة

الحصص: 4

المكونات٣٠٠ غرام حمص معلب مصفى (يمكن الاستعاضة عنه بالحمص النيء بعد سلقه)٣٠٠ غرام فاصوليا حمراء معلبة مصفاة (يمكن الاستعاضة عنها بالفاصولياء النيئة بعد سلقها)٢٠٠ غرام خيار، مقشر ومقطع إلى قطع سميكة أو قطع١٨٠ غرام أوراق سلطة مرّة، مقطعة أو مقشرة بشكل خشن١٥٠ غرام طماطم كرزية، مقطعة إلى نصفين٨٠ غرام فطر في زيت، مقطع إلى نصفين٨٠ غرام قلوب خرشوف في زيت، مقطعة إلى نصفينزيت زيتون بكر ممتاز، حسب الحاجةملح وفلفل حسب الذوق

الطريقةضعوا الحمص والفاصوليا الحمراء والخيار وأوراق السلطة والطماطم الكرزية في وعاء كبير؛ قوموا بخلطها معًاأضيفوا الفطر والخرشوفرشوها بالزيت الزيتون البكر الممتاز، وقليلًا من الملح والفلفل إذا لزم الأمر، وقدموها على الفور.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى