شؤون لبنانية

سفيرة دولة كبرى التزمت الصمت إزاء اتهامات وجهت إليها.. ماذا في اسرار الصحف؟

النهار

لوحظ غياب التحضيرات والإستعدادات للمهرجانات السياحية التاريخية، وحتى المستحدث منها، ما يعني عدم إقامتها الصيف المقبل وللسنة الثالثة تواليا.

تستعدّ مؤسّسة روحية تربوية وصحية، لإقامة مهرجان شعبي حاشد في الجبل الشهر المقبل، حيث سيلقي رئيس حزب بارز كلمة مهمة في المناسبة.

تثير قضية الطبيب ريشار خراط “الموقوف” في الامارات التباسات واسعة وضجيجا اعلاميا وتبادلا للتهم حول الحريات والسيادة وما اليهما من دون ان يصدر اي بيان رسمي يوضح التباسات القضية.

التنافس الكاثوليكي الاول من نوعه في المتن الشمالي يؤدي حكما الى افادة ماروني منه ويتقدم في هذا المجال المرشح رازي الحاج المستقل المدعوم من “القوات” والاقرب الى قوى المجتمع المدني.

***************************

الجمهورية

يروّج مرشح ضمن لائحة تيار في إحدى دوائر جبل لبنان أنّه نال ضمانات مسبقة لفوزه فيما أنّ هناك مرشحاً رسمياً آخر للتيار في القضاء نفسه ومن المتعذّر بحسب الإحصاءات فوز الإثنين.

قال مرجع سياسي في معرض الحديث عن أن الإنتخابات لن تغيّر كثيراً ان مَن يحتاج الى التغيير هو الشعب وليس المسؤولين.

نصح أحد الديبلوماسيين مَن التقاهم في الفترة الأخيرة انتظار ما ستؤدي إليه التحركات الإقليمية والدولية قبل معرفة ما يمكن أن يتحقق في لبنان.

***************************

اللواء

إلتزمت سفيرة دولة كبرى الصمت إزاء اتهامات وجهت إليها بأنها تسعى إلى تأجيل الانتخابات، أو عدم إجرائها..

لم تنجح لتاريخه المساعي التي لم تتوقف عن دمج لائحتين في لائحة واحدة في إحدى دوائر الجنوب..

?دخلت عمليات الدفع بالدولار، للذين ينجحون بتسويق اللوائح، مقابل مبالغ، تنطلق من 50 دولاراً، وما فوق؟

***************************

نداء الوطن

توقفت مصادر متابعة عند كلام الوزير السابق وئام وهاب عن ودائع بالمليارات في المصارف اللبنانية بعد الإنتخابات ومنها 3 مليارات دولار ستودعها السعودية في مصرف لبنان وقالت إنه لا يتوافق مع توقعات محور الممانعة بالحصول على الأكثرية النيابية.

قالت جهات متابعة إنه إذا استمرت حالة التلاشي الإنتخابي فقد يضطر السيد حسن نصرالله إلى زيارة البقاع شخصياً إذا اقتضى الأمر لحث الناس على المشاركة في الإنتخابات.

تعتبر شخصية شمالية أن الباب الوحيد الذي يمكن أن يفتح أمام الوزير السابق سليمان فرنجية ليكون مرشح “حزب الله” للرئاسة هو خسارة النائب جبران باسيل في الإنتخابات ولذلك ليس من مصلحته مساعدته بأي طريقة.

***************************

الأنباء

دور مشبوه يلعبه فريق سياسي على خط استحقاق مقبل لجهة تعقيد اجرائه في الخارج.

قرارات مالية ارتجالية كما سابقاتها تعالج الأزمات مرحليا وبشكل مؤقت لتعود وتظهر من جديد بعد فترة وجيزة.  

***************************

البناء

قالت مصادر مالية إنه إذا واصل الدولار صعوده حتى نهاية الشهر نحو سقف الـ30 الف ليرة فهذا يعني أن هناك قراراً بجعله يلامس سعر الـ40 ألفاً عشية الانتخابات وفي هذه الحالة يكون واضحاً أن قرار تطيير الانتخابات هو الخلفيّة.

تؤكد مصادر روسية أن حسم ماريوبول سيُنهي القوة التي تمنح سائر وحدات الجيش الأوكراني معنويات الاستمرار في القتال فسيكون 10 آلاف من فيلق آزوف قد انتهى بين قتيل وأسير وعندها ستسير العمليّة العسكريّة على سائر الجبهات بسلاسة مختلفة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى