صدى المجتمع

سفارة لبنان في فيينا ترعى حفلا موسيقيا خيريا دعما للكونسرفتوار

أعلنت سفارة لبنان في فيينا أن عازف البيانو والمؤلف الموسيقي عبد الرحمن الباشا أحيا في فيينا حفلا موسيقيا خيريا، بالتعاون بين السفارة ومؤسسة “Carl Bechstein”، الرائدة عالميا في الترويج للعزف على البيانو. وقدم الباشا خلال الحفل باقة من المعزوفات الكلاسيكية لكبار الموسيقيين العالميين أمثال موزار، وبيتهوفن وشوبان وغيرهم. 

حضر الحفل المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا الدكتورة غادة والي، بالاضافة إلى عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في النمسا، والمندوبين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا. وحضر الحفل أيضا مدير مؤسسة “كارل بشتاين” غريغور ويلمز، ورئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان (الكونسرفتوار) الدكتور وليد مسلم، الذي قدم من بيروت خصيصا لهذه الغاية، بالإضافة إلى عدد من أبناء الجالية اللبنانية في النمسا، ومن النمساويين المتذوقين للموسيقى الكلاسيكية. 

وأشارت السفارة في بيان الى أن “ريع الحفل يعود للمعهد الوطني العالي للموسيقى الذي لحقت أضرار مادية جسيمة بفرعيه في زقاق البلاط ومونو، نتيجة التفجير المأسوي في مرفأ بيروت بتاريخ 4 آب 2020”. ونوهت بأن “مؤسسة “كارل بشتاين” سبق وقدمت هبة تتألف من 16 بيانو، بقيمة 300،000 يورو، لمصلحة الكونسرفتوار في لبنان”.  

وتحدث خلال الحفل، سفير لبنان في النمسا ابراهيم عساف، فأشار إلى “الاضطرابات والحروب التي تهز العالم في هذه الأيام”. وأكد أن “الموسيقى باعتبارها لغة عالمية للإنسانية، تكتسب أهمية كأداة فريدة لبناء السلام وتذكير  البشر كافة بتواصلهم الإنساني”. 

وأعرب السفير عساف عن تقديره للعازف الموسيقي عبد الرحمن الباشا “لقبوله تقديم هذا الحفل الخيري ومساهمته بمساعدة الكونسرفتوار الوطني”. كما عبر عن شكره لمؤسسة “كارل بشتاين” على “مبادرتها النبيلة بتقديم الأجهزة الموسيقية، والتي تعكس روح التضامن الإنساني مع لبنان بما فيها بمجال الفن والموسيقى”. 

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى