أبرزشؤون دولية

سالم الصباح بحث مع لافروف وقف القتال في غزة.

بحث وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح مع نظيره الروسي سيرغي لافروف آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات الأخيرة في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية خلال جلسة المباحثات التي عقدت اليوم الجمعة في العاصمة الروسية موسكو على ضرورة وقف القتال الدائر في غزة، وضمان عدم اتساع دائرة الصراع.

كما شدد على ضرورة تكثيف التحرك الدبلوماسي والسياسي لضمان توفير المعابر الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني الشقيق، وتكريس العمل المشترك نحو إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

ونقل وزير الخارجية في مستهل المباحثات أطيب تحيات سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ، وصادق التحيات من سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، حفظه الله، رئيس مجلس الوزراء، وحكومة وشعب دولة الكويت لروسيا الإتحادية الصديقة قيادةً وحكومةً وشعباً، وتمنياتهم بدوام النماء والرخاء والتقدم والازدهار لروسيا وشعبها الصديق، مشيداً بما تتسم به علاقات الصداقة التاريخية التي تشهد عامها الـ 60 من قوة ومتانة وتعاون وثيق.

ومن جانبه عبر وزير خارجية روسيا الاتحادية عن أطيب التحيات للقيادة السياسية في دولة الكويت، مثمناً الروابط العميقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الصديقين، معرباً عن اعتزاز بلاده بمسيرة علاقات الصداقة المتميزة والتعاون القائم مع دولة الكويت في جميع المجالات.

وبحثا الوزيران كل ما من شأنه أن يحقق رؤى قيادتي البلدين الصديقين نحو المزيد من التقدم ومستقبل أرحب يعكس تلك التطلعات ويحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما بحثا المستجدات على الساحة العراقية، وخاصةً التداعيات المتعلقة بالحيثيات التاريخية المغلوطة في قرار المحكمة الاتحادية العليا العراقية في شأن اتفاقية خور عبدالله، وقضية استكمال ترسيم الحدود البحرية الكويتية – العراقية لما بعد العلامة رقم 162، وكذلك ضرورة إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت وإيران.

كما تم التطرق إلى ملف الأزمة السورية والجهود الدولية والمساعي الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى