صدى المجتمع

ريتنر: ما زلنا بحاجة للمساواة في جوائز تنس السيدات والرجال.

قالت بربارا ريتنر المسؤولة عن تنس السيدات في الاتحاد الألماني للتنس إنه لا يزال من الممكن تطوير اللعبة بشكل أكبر فيما يتعلق بالمساواة في الأجور بين الرجال والسيدات.

وقالت النجمة السابقة البالغة من العمر 50 عاماً في تصريحات لـ«وكالة الأنباء الألمانية» قبل ساعات من انطلاق بطولة أميركا المفتوحة للتنس (الاثنين): «هذه هي الرياضة التي تحصل فيها النساء على أعلى أجور في العالم، لا يجب أن ننسى هذا، لكن في الواقع لا يزال هناك فارق كبير في الجوائز المالية (بين الرجال والسيدات)، باستثناء بطولات (غراند سلام)».

وأضافت: «التنس يسير في الاتجاه الصحيح، لكن لا يزال هناك طريق طويل يجب أن نقطعه كي نقول إن هناك مساواة حقاً».

وتشهد بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى منح جوائز مالية متساوية للرجال والسيدات، لكن الجوائز تختلف بين الفئتين في بطولات أخرى، رغم أن مباريات الرجال والسيدات في تلك البطولات تُحسم بمجموعتين، وهو ما يعني أن المباراة تستمر لثلاث مجموعات على الأكثر، في حين يختلف الوضع في بطولات «غراند سلام»؛ إذ تُحسم مباريات الرجال بثلاث مجموعات، وهو ما يعني أنها تستمر أحياناً لخمس مجموعات.

وتشهد بطولة أميركا المفتوحة هذا العام ذكرى سنوية مميزة حيث مر 50 عاماً منذ أن أصبحت أولى بطولات «غراند سلام» التي تقدم للسيدات جوائز مالية مماثلة للرجال.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى