شؤون لبنانية

دبور استقبل وفدا من القومي

 استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وفداً من الحزب السوري القومي الإجتماعي ضم كلاًّ من المجلس الأعلى سماح مهدي ومسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي.

قدم الوفد الزائر التعازي إلى السفير بوفاة “شيخ سفراء فلسطين صلاح الزواوي الذي قضى عقوداً في النضال من أجل فلسطين”.

و فق بيان عن سفارة فلسطين، نوه الوفد القومي” بسرعة استجابة فرق الإسعاف والإغاثة الفلسطينية التي لبت نداء الواجب، فتوجهت من فلسطين إلى المحافظات السورية الشمالية التي أصابها الزلزال”. 

وأشاد الوفد الزائر “بفزعة أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان، وإقدامهم على إرسال قوافل المساعدات إلى المناطق المتضررة في دلالة واضحة على وحدة الحياة والمصير بين أبناء الأمة الواحدة”. 

من جهته اشاد السفير دبور “بالطواقم الطبية والإغاثية التابعة للحزب السوري القومي الإجتماعي التي قامت بواجبها تجاه أهلنا المتضرّرين من زلزال السادس من شباط”. 

وشرح السفير دبور للوفد الزائر ما تقوم به سفارة فلسطين في لبنان لجهة التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني واللبناني، بخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة. 

واطلع دبور الوفد على اخر المستجدات في الاراضي الفلسطينية والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس. 

ودان المجتمعون “المجزرة الصهيونية التي قام بها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة نابلس واسفرت عن ارتقاء عدداً من ابناء شعبنا في جريمة موصوفة تتطلب موقفاً حازماً من المجتمع الدولي”.

وحيا اللقاء صمود “أبناء شعبنا الفلسطيني في أرضهم وبسالتهم في مقاومتهم وتصديهم في الدفاع عن الحق الفلسطيني المشروع وبخاصة اسيراتنا واسرانا البواسل وضرورة توحيد الدعم لتحركهم على كل المستويات، معتبرين ان قضيتهم هي قضية وطنية فلسطينية جامعة ومسؤولية الجميع العمل على فك قيودهم والافراج عنهم”.

وأكد المجتمعون حرصهم على “أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتأمين أفضل مستوى يكفل لأهلنا حياة كريمة إلى حين إنجاز حق العودة”. 

وفي ختام الزيارة، اتفق المجتمعون على استمرار التواصل لما فيه خير أبناء الشعب الفلسطيني”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى