صدى المجتمع

حفل إفطار ل 30 مكفوفا من مركز “تفاهم للمكفوفين” في طرابلس

استضاف المنتدى الدولي للشباب شمالا برئاسة هنادي مشرف، 30 مكفوفا من مركز “تفاهم للمكفوفين”، على حفل افطار في مطعم المنارة في مدينة الميناء بطرابلس، في حضور رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي اسعد الحريري، عضو نقابة محرري الصحافة اللبنانية الاعلامية فدى المرعبي، رئيسة جمعية منتدى الثقافة والمجتمع غيداء بكري، رئيسة المجمع الثقافي الفني هدى صباغ، رئيسة جمعية نور طرابلس نور الهدى غريب وعدد من أعضاء المنتدى. 
 
وكانت كلمة للإعلامية المرعبي التي ثمنت عاليا جهود رئيسة المنتدى الدولي للشباب على الصعيدين الرياضي وكذلك التكافل الإجتماعي، مشيدة بمناقبية وحرص السيدة مشرف لجعل رسالاتها تصل للجميع، “إن مع أصحاب الهمم او مع آخرين من إخوتنا في الحياة، طلبا للتحفيز والمبادرة”.
 
من جهتها، قالت السيدة بكري: “قليلا ما كان الاهتمام موجها للأطفال المكفوفين دون غيرهم من ذوي الحاجات الخاصة وهم بحاجة محبة واهتمام ورعاية فمنهم الموهوبون في عدة مجالات”.
 
في النهاية، قالت الأختصاصية في علم النفس العيادي عليا أرناؤوط لِ “الرائد نيوز”: “عملنا هو تقديم خدمات نفسية للمكفوفين من دعم نفسي واستشارات نفسية أيضا. إن مركز تفاهم هو مؤسسة تربوية تابعة لجمعية  التعاون الاجتماعي الخيري في طرابلس- الزاهرية، وتعنى بالحاجات الخاصة وخصوصا رعاية المكفوفين من عدة جوانب أهمهما: النفسية، الاجتماعية والتربوية”.
 
كما أشارت أرناؤوط الى أن المركز يضم 22 كفيفا، يشرف على تعليمهم أساتذة من خلال صفوف الدعم النفسي، والكمبيوتر، تحفيظ القرآن الكريم، الرياضة وحتى بعض المهن، و الموسيقى، فضلا عن دورات محو الأمية، واللغة الإنكليزية والأنشطة الزراعية والمحاضرات، والندوات ورشات العمل من مختلف المجالات وذلك لدمج أصحاب الحاجات في كل البرامج الممكنة”. وقالت: “حاليا لدينا دورة شتوية للأطفال الصغار حول السيرة النبوية الشريفة وحفظ القرآن وتفسيره، بالإضافة لسلسلة محاضرات بعنوان “تفاؤل”، وأخرى بعنوان “بيوت مطمئنة” وهي مخصصة للسيدات. كما يقدم المركز استشارات نفسية مع الدكتور بسام الطراس، والدكتورة إيمان مطرجي. 
 
أما عن الداعم لمركز “تفاهم”، فأوضحت أرناؤوط أن الداعم للمركز هم “أهل الخير”. وكمشاريع مستقبلية “نحن نتجه نحو الأمور المهنية ليكون لهم مصدر رزق ويكونوا قادرين على الاعتماد على نفسهم مستقبلا وفاعلين في المجتمع، وأفراد منتجين”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى