صدى المجتمع

توقيع كتاب د. حبلص في عكار…والمرعبي: مرجع أساسي في أي بحث مستقبلي

 احتفل الدكتور عبدالكريم خالد حبلص بتوقيع كتابه الجديد  “العلاقات العربية الفارسية خلال القرنين الأول و الثاني الهجريين” في قاعة  ثانوية برقايل الرسمية في حضور النائب وليد البعريني وممثلين لشخصيات سياسية وحزبية ودينية وثلة من الادباء والتربويين والمثقفين والمفكرين ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات اجتماعية ورياضية وشبابية وزملاء المؤلف.

وأشادت المداخلات بجهود المؤلف ومستنداته التاريخية والعلمية  لإنجاز هذا العمل العلمي التاريخي القيّم.

وفي كلمة له، شكر رئيس المجلس الاستشاري لجمعية متخرجي الجامعة الأميركية في بيروت، الأستاذ فواز المرعبي، الدكتور حبلص على مسيرته الطويلة وعطاءاته في تعليم الأجيال في مدرسة برقايل .

وتطرق الى الكتاب ، حيث لفت الى ما جاء فيه من تباين للتفاصيل التاريخية القديمة وربط العلاقة الإثنية والسياسية قبل الاسلام وتأثيره المباشر على العلاقة العربية الفارسية ، معتبراً انه نجح بهذا الربط في هذه الفترة الدقيقة والحسّاسة ووقع الاسلام على هذه العلاقة ، والتي لا نزال نشهد تداعياتها السياسية والعسكرية والعرقية حتى يومنا هذا.

وأشار المرعبي الى ما ختم به المؤلف كتابه ، بأن “المطلوب ان نذكر دعاة القومية الضيقة ان روح العصر تتجه صوب خلق مجتمع واحد على صعيد العالم، وشيئاً فشيئاً سوف تضمحل الفوارق بين الأمم”.

 ثم تكلم أخيرًا المؤلف د. حبلص شاكرا الحضور الكريم الى تعريف  مختصر عن الكتاب وانه  يعالج ويسلط الضؤ على مرحلة مهمة من تاريخ العلاقات العربية الفارسية والى توقيع الكتاب وحوارات جانبية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى