صدى المجتمع

توقيع اتفاقات دولية خلال فعاليات أسبوع المعرفة لبعثة لبنان إلى “إكسبو دبي”

وقعت اتفاقات دولية في خلال فعاليات أسبوع المعرفة لبعثة لبنان إلى “إكسبو دبي”، في حضور راعي اسبوع المعرفة والتعليم في المعرض رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ممثلا بمستشارته التربوية هبة نشابة ورئيس المنظمة الدولية لـ”الاستاذ الخارق” SuperTeacher براين باتيستا Brian Baptista ورئيس البعثة اللبنانية لتكنولوجيا التربية الى Expo 2020 ربيع بعلبكي. وكان لقاء مباشر عبر تقنية الفيديو عن بعد مع مؤسس منظمة T4 فيكاس بوتا Vikas Pota رئيس منظمة اكبر شبكة معلمين في اختصاص تكنولوجيا التربية واعضاء بعثة تكنولوجيا التربية: نورا المرعبي، رنا شميطلي، رين عباس، جورج رهبان، فادي عبد الخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، الدكتور رامي عز الدين، الدكتور غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي، شادي معصراني، ميرا حاطوم، ماهر محيو, الدكتورة ليلى شحرور, منى عيتاني، محمد ذياب, سمر صهيون, رانيا بكار, رضوان شعيب, الدكتور جمال مسلماني وسرج ديرجاني، زياد منذر, الدكتور ميلاد السبعلي وحسين ابراهيم ايوب. 
 
تم توقيع مجموعة اتفاقات تعاون بين جمعية المعلوماتية المهنية PCA وتحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية MENA Edtech Alliance ممثلة برئيس البعثة عضو مجلس ادارة الجمعية ربيع بعلبكي ومؤسسات عالمية متخصصة في تعزيز مهارات المعلمين في تكنولوجيا التربية المؤسسة العالمية للمعلم الخارق ممثلة بباتيستا والمنظمة الدولية للمعلمين (تي فور) ممثلة برئيسها بوتا.

بداية أكد بعلبكي “أهمية تطبيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة SDG4 والمتعلق بجودة التعليم وهو باب لتحقيق جميع الاهداف المتكاملة، حيث تلعب المؤسسات الشريكة دورا هاما في وضع برامج تدريبية عالمية المعايير للمعلم المتخصص والمتمكن والمبتكر من استخدام تكنولوجيا التربية في التعليم وتصميم المحتوى الرقمي التعليمي في سياق تطبيق مبدأ حق التربية على الابتكار للجميع”.

وأشار الى أن “هذه الاتفاقات وبالتعاون مع تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية سيعزز الإبتكار في التعليم نحو اقتصاد معرفي منتج عبر تمكين المعلمين بمهارات استخدام التقنيات والمختبرات وبالتالي ستثمر هذه الاتفاقات برامج عالمية المعايير ووضع مسار لشهادات دولية في اختصاص تكنولوجيا التربية”. 

أعرب باتيستا من جهته، عن محبته للبنان ودعمه الدائم وقال: “اليوم مع هذه الاتفاقات ندخل إلى المنطقة العربية أهم البرامج التدريبة للمعلمين عبر منظمة سوبر تيتشر والتي تتميز بقدرتها على وضع مسارات برامج من عدة مصادر عالمية في برنامج تدريبي موحد دون تكرار وإرباك المعلمين بآلاف الحلول المعروضة وسيتم تقديم هذه البرامج مجانا حيث انها تدعم من كبرى شركات التكنولوجيا في العالم”. 

أما بوتا فقدم شرحا عن برامج تي فور T4 المستقبلية مع الوزارت التربوية في العالم  وخصوصا مبادرة قمة المعلم التكنولوجية Teacher Tech Summit 25th & 26th March 2022 التي سيعلن عنها رسميا في الاسبوع الاول من شهر كانون الثاني 2022 ويعلن انضمام تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية للمبادرة على ان تضم إلى جانب الوزارات، المبتكرين الرقميين والمدارس. 
 
واختتم اللقاء بكلمة شكر من بعلبكي على الدعم الذي قدمه براين وشركاؤه إلى وزارة التربية في الدولة اللبنانية مع الشركاء Roseta Stone, Britanica, Age of Learning “خصوصا خلال فترة كوفيد وبعد كارثة انفجار المرفأ حيث تم تأمين برامج مهمة جدا لدعم منصة التعليم الخاصة بالمركز التربوي للبحوث والإنماء للمصادر التعليمية وذلك من خلال جمعية المعلوماتية المهنية PCA الشريك الاستراتيجي الدائم”. 
 
وعبر عن “حرص الجميع ان يستمر التواصل والتعاون ووضع خطط استراتيجية مع القطاع التربوي العام والخاص في المنطقة العربية وكذلك تأسيس في العالم العربي سيليكون فالي المحتوي العربي الهادف”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى