شؤون دولية

تقرير اقتحام الكابيتول: ترمب المسؤول الأساسي

بعد أكثر من عام ونصف عام على بدء تحقيقاتها، أصدرت لجنة التحقيق في أحداث الكابيتول تقريرها النهائي المؤلف من 845 صفحة، بعد أيام من عرضها توصيات بإدانة الرئيس السابق دونالد ترمب؛ بسبب دوره في أحداث الاقتحام.

ويتضمن التقرير، الذي يختتم أعمال اللجنة بشكل رسمي، 11 توصية تشريعية طرحتها اللجنة بعد عرض كل الدلائل والمعطيات التي حصلت عليها من خلال مقابلات وتحقيقات بهذا الشأن. ويذكر تقرير اللجنة، ترمب، بشكل حاسم، فيقول: «الأدلة التي أمامنا قادتنا إلى استنتاج واضح لا لبس فيه: السبب الأساسي لـ6 يناير (كانون الثاني) هو شخص واحد، الرئيس السابق دونالد ترمب… من دونه لما كانت أحداث 6 يناير حصلت».

وقال رئيس اللجنة النائب الديمقراطي بيني تومسون: «هذا التقرير يوفر تفاصيل كثيرة حول الجهد المتعدد الخطوات الذي بدأه دونالد ترمب، وحرض عليه لقلب نتائج الانتخابات وصد انتقال السلطة… بناء على المعلومات التي عرضناها في جلسات الاستماع، قدمنا معلومات جديدة حول حملة ترمب للضغط على مسؤولين من المستوى المحلي، وصولاً إلى نائب الرئيس، بشكل ممنهج يهدف إلى الضرب بإرادة الناخب عرض الحائط وإبقائه في منصبه إلى ما بعد انتهاء عهده».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى