أبرزشؤون دولية

تركيا نفّذت ضربات جويّة شمالي سوريا والعراق إستكمالا لعملية “مخلب السيف”

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأحد، أنّ بلاده نفّذت بنجاح ضربات جويّة شمالي سوريا والعراق، حيث استهدفت “أوكاراً للإرهابيين”، بحسب قوله.

وأعلن أكار، في بيان، استكمال عملية “مخلب السيف” شمالي العراق وسوريا “بنجاح”، مشيراً إلى “تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات للإرهابيين بنجاح كبير وتحقيق إصابات مباشرة”.  تأتي تصريحات أكار بعد شنّ غارات تركية على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس السبت، في جبل كراتشوك، ومحطة كهرباء في محيط مدينة المالكية شمالي شرقي الحسكة، واستهداف مواقعهم في ريف حلب الشمالي.

وأعلن الجيش التركي، الليلة الماضية، شن أكثر من 20 غارة جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية. ومنذ أيام، أفاد مسؤول تركي كبير بأنّ أنقرة تعتزم ملاحقة أهداف شمالي سوريا بعد أن تكمل عملية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، بعد وقوع انفجار مميت في إسطنبول مطلع الأسبوع.

وأشار المسؤول إلى أنّ “التهديدات التي يشكلها المسلحون الأكراد أو تنظيم داعش لتركيا غير مقبولة”، مبيناً أنّها ستقضي على التهديدات على حدودها الجنوبية “بطريقة أو بأخرى”. وتنفّذ تركيا عادة هجمات داخل العراق وسوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، وحزب العمال الكردستاني الذي يمتلك قواعد ومعسكرات تدريب في منطقة سنجار وفي المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق الحدودي مع تركيا.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى